أخبار البلد

الرئيس الأسد لعضوين من الكونغرس الأميركي: القضية الفلسطينية جوهر الصراعات في المنطقة والعالم.. إسرائيل ردت على جميع فرص السلام بشن الحروب

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع بريان بارد ولنكن دافيز عضوي الكونغرس الأميركي العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة.
وتناول اللقاء عملية السلام المتوقفة حيث أكد الرئيس الأسد عدم وجود شريك إسرائيلي يريد تحقيق السلام وأن إسرائيل ردت على جميع فرص السلام بشن الحروب وقضت على الجهود الحقيقية لتحقيق تقدم في هذا المجال وعلى رأسها الجهود الجدية التي قامت بها تركيا.

كما أكد الرئيس الأسد أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراعات في المنطقة والعالم وانه لا يمكن معالجة أماكن التوتر والنزاعات دون إيجاد حل عادل للشعب الفلسطيني وإعادة الحقوق العربية لأصحابها الشرعيين.

ودار الحديث أيضاً حول العلاقات السورية الأميركية حيث أعرب عضوا الكونغرس بارد ودافيز عن الرغبة بتطوير هذه العلاقة لما لسورية من دور جوهري ومحوري في صنع السلام وفي مستقبل المنطقة.

وأكد الرئيس الأسد أن تطوير العلاقات يجب أن يكون مبنياً على الحوار البناء والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة مشيراً إلى أهمية تبادل الزيارات والمعلومات الحقيقية في التوصل إلى معرفة الواقع بدلاً من ترويج المفاهيم التي يتم تصنيعها للتغطية على الحقائق والوقائع.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وعماد مصطفى سفير سورية في واشنطن ومدير إدارة أميركا في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى