جرائم وحوادث

لندن: 12 قتيلاً في إطلاق نار بشمال غرب إنجلترا

لقي 12 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأُصيب نحو 25 آخرين، بعدما أطلق شخص مسلح النار بشكل عشوائي في عدة مناطق بمقاطعة كمبريا في شمال غرب إنجلترا بالقرب من الحدود مع اسكتلندا، وفق ما أكدت الشرطة البريطانية الأربعاء.
وبعد نحو ساعة من البحث، عثرت الشرطة على جثة المشتبه به، ويُدعى ديريك بيرد، ويبلغ من العمر 52 عاماً، وقالت الشرطة المحلية إنها تعتقد أن بيرد قام بإطلاق النار في ثلاث بلدات تقع بالقرب من ساحل بحر أيرلندا، حيث عثر المحققون على سلاح ناري بالقرب من جثته.

كما قال نائب قائد شرطة كمبريا، ستيوارت هايد، إن المحققين يعتقدون بأن بيرد أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه، وتابع قائلاً: "لم أعرف في حياتي أمراً مماثلاً على الإطلاق، شخص ما يقوم بالسير في الشارع ويقتل العديد من الناس، في مكان جميل كهذا، وخلال وقت قصير جداً."

 وأفادت الشرطة بأنها ما زالت تعمل على تحديد هويات القتلى، وإبلاغ ذويهم، كما دعت، في بيان رسمي، كل من لديه أقارب يعيشون في غرب كمبريا إلى الاتصال بهم للاطمئنان عليهم، وأشارت إلى أنه تم العثور على جثة بيرد في منطقة معزولة ببلدة "بوت"، بأقصى شمال غرب إنجلترا.

وأبلغ بيتر ليدر، الذي قال إنه صديق للمشتبه به،  بأن بيرد قال له مساء الثلاثاء، : "لن تراني مرة أخرى."

وقالت السلطات: "تركيزنا الآن ينصب على تحركات السيد بيرد خلال ساعات الصباح"، وتابعت: "تعازينا إلى أهالي ضحايا هذه المأساة، ونطلب من أي شخص لديه معلومات التقدم لمساعدتنا في كشف ملابسات ما حدث خلال ساعات صباح هذا اليوم."

وفور وقوع إطلاق النار طلبت السلطات من العامة البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، ولم يتم رفع التحذير إلا بعد العثور على جثة المشتبه به، وأظهرت مشاهد مصورة من أحد المواقع التي شهدت إطلاق النار، جثة مغطاة وممددة في الشارع.

وفيما أبلغ رئيس الحكومة البريطاني الجديد، ديفيد كاميرون، أعضاء البرلمان بسقوط خمسة قتلى و25 جريحاً في إطلاق النار بشمال غرب إنجلترا، عادت السلطات الأمنية لترفع عدد الضحايا إلى 12 قتيلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى