أخبار البلد

نقابة المحامين وفروعها كافة تتوقف عن المرافعات ساعتين استنكاراً للعدوان الوحشي الإسرائيلي على أسطول الحرية

توقفت نقابة المحامين وجميع فروعها في المحافظات عن المرافعات أمام جميع المحاكم صباح اليوم لمدة ساعتين تعبيراً عن إدانة واستنكار المحامين السوريين للعدوان الوحشي الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه لتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر
في قطاع غزة.

وأكد نقيب المحامين في سورية نزار السكيف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مارست إرهاب دولة منظما وبشكل وحشي وهمجي بحق المتضامنين في أسطول الحرية ضاربة عرض الحائط كل الأعراف والمواثيق والتشريعات الدولية لافتا إلى التاريخ الدموي والعدواني المستمر ضد الشعب الفلسطيني تشريداً وتهجيراً وتدميراً.

ولفت سكيف إلى أهمية العمل والتنسيق مع النقابات الحقوقية العربية ومع المنظمات والمؤسسات القانونية الدولية لشرح أبعاد هذه الجريمة الإسرائيلية البشعة وفضحها والعمل على رفع دعاوى ضد مجرمي الحرب من قادة إسرائيل باعتبار هذه الحادثة سابقة تاريخية وخطرة في العالم.

بدوره لفت رئيس فرع نقابة محامي دمشق محمد جهاد اللحام إلى ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لعدم السماح للكيان الإسرائيلي بالإفلات من العقاب على جريمته النكراء ضد أسطول الحرية.

ومن جانبه لفت عضو نقابة المحامين في القنيطرة مرعي العبود إلى الجرائم الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني وكان آخرها العدوان الوحشي على المدنيين في أسطول الحرية مشيراً إلى أهمية تعزيز ثقافة المقاومة لكونها السبيل الوحيد للوقوف في وجه الغطرسة الاسرائيلية.

وأكد أمين سر نقابة المحامين المركزية الدكتور أديب الحسيني أن الكيان الصهيوني الغاصب يمارس أبشع الجرائم القذرة بحق الشعب الفلسطيني غير ابه بالقانون الدولي ويدير ظهره للعالم أجمع منتهكا كافة الأعراف والقيم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى