أخبار البلد

بلال: أهمية دور الإعلام في الدفاع عن قضايا الشعوب

أكد الدكتور محسن بلال وزير الإعلام عمق علاقات الصداقة التي تربط سورية ورومانيا وضرورة تعزيزها في المجالات كافة ولا سيما التعاون الإعلامي بما ينعكس إيجابا على العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.
وأشار الوزير بلال خلال لقائه أمس وفدا إعلاميا رومانيا برئاسة الإعلامي والكاتب ايون كريستويو إلى دور الإعلام في الدفاع عن قضايا الشعوب في استعادتها لسيادتها وتقرير مصيرها وعلى رأسها قضية الشعب الفلسطيني العادلة مؤكدا تمسك سورية بالسلام الذي يعيد الأرض والحقوق كاملة بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة إلى خط الرابع من حزيران عام 1967 بما فيها الجولان السوري المحتل وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى وطنهم.

ولفت بلال إلى أهمية لعب المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي دورا أكثر فاعلية في الضغط على إسرائيل لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإنهاء ما تعانيه المنطقة بسبب استمرار سياسة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العدوانية والتوسعية وتهويد المقدسات.

بدوره أكد كريستويو أهمية تعزيز علاقات التعاون بين سورية ورومانيا على المستويات كافة مشيرا إلى دور الإعلام المهم في تعميق وترسيخ علاقات الشعبين الصديقين في البلدين.

ويعتزم الوفد الإعلامي الروماني زيارة عدد من المدن السورية للتعرف عن كثب على المجتمع السوري وإعداد برنامج تلفزيوني يعكس ما شهدته سورية من تطور في السنوات الأخيرة.

حضر اللقاء عدد من مديري المؤسسات الإعلامية وسفير رومانيا بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى