المنوعات

مجلس مدينة نيويورك يوافق على بناء مسجد قريب من موقع هجمات 11 ايلول/سبتمبر

وافق مجلس مدينة نيويورك على خطة مثيرة للجدل على بناء مركز ثقافي اسلامي ومسجد على مسافة قريبة من موقع مركز التجارة العالمي الذي انهار في هجمات 11 ايلول/سبتمبر التي تعرضت لها المدينة.
وجاء تصويت المجلس غير الملزم في وقت متاخر من الاثنين باغلبية 29 صوتا مقابل صوت واحد مع امتناع عشرة عن التصويت، في تاييد قوي للمشروع المقرر.
وقال المؤيدون للخطة ان مركز ومسجد "بيت قرطبة" سيغير الفكرة السلبية عن الاسلام المنتشرة في المدينة منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
وقالت ديزي خان المشاركة في المشروع "توقعنا بعض المعارضة. اعتقد اننا وصلنا الى اللحظة التي بدأت فيها بعض المشاعر في الاختفاء .. لقد تعلمنا الكثير من هذا". واضافت "أنا حقيقة مسرورة لان هذا النقاش قد تم".
ويقول المعارضون للخطة ان المسجد سيكون قريبا جدا من موقع برجي مركز التجارة العالمي السابق اللذين دمرا في هجمات بطائرات خطفها اسلاميون وادت الى مقتل ثلاثة الاف شخص. وراى المعارضون للخطة في ذلك اهانة لذكرى الضحايا.
الا ان رئيس مجلس مجتمع مانهاتن سكوت سترينغر قال "ان تلميح اي شخص بانه من غير اللائق وجود مسجد في نيويورك .. ليس من شيم الاميركيين".
واضاف لصحيفة ديلي نيوز "سابذل كل ما بوسعي لكي يتم افتتاح هذا المسجد وان يتمتع الناس بحق التجمع هناك وممارسة شعائرهم الدينية". وتنص الخطة على بناء المركز الاسلامي في موقع كان متجرا سابقا للملابس، ومن المقرر ان يحتوي على ملاعب رياضية ومسرح اضافة الى المسجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى