أخبار البلد

السورية تعلن ربط رحلاتها لمقطع مدريد دمشق مع رحلاتها لمقطع دمشق حلب وبالعكس عبر طائرات ا تي ار 72

أعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية ربط رحلاتها لمقطع مدريد دمشق مع رحلاتها لمقطع دمشق حلب وبالعكس بواسطة طائراتها الحديثة ا تي ار72 ابتداء من الأول من الشهر القادم.
وبينت المؤسسة أن هذه الخطوة ستتيح تأمين سفر المسافرين من مطار حلب إلى مدريد عبر مطار دمشق بحيث يتم نقلهم إلى مطار دمشق بطائرات ا تي ار72 الحديثة التي بدأت المؤسسة تشغيلها مؤخرا ثم إلى مدريد بطائرة أخرى مباشرة وكذلك الأمر بالنسبة للقادمين من مدريد إلى حلب حيث يتم تأمينهم لدى وصولهم إلى مطار دمشق على متن الطائرات المذكورة ما يوفر على المسافر الجهد والوقت.

وكانت مؤسسة الطيران العربية السورية تسلمت طائرتي ا تي ار72 اللتين فاز المصرف التجاري السوري بتمويل صفقة شرائهما البالغة قيمتها 45 مليون دولار ووضعهما قيد التشغيل على الخطوط الداخلية والإقليمية القريبة إذ تتميز الطائرات المذكورة بأنها اقتصادية ومجهزة بنظام ترفيهي وتحوي 12 مقعدا من درجة رجال الأعمال و54 من الدرجة السياحية.

وعلى صعيد آخر بدأت المؤسسة استثمار المبنى الجديد المخصص لها في شارع الثورة والمجهز بكل التقنيات والتجهيزات الحديثة الخاصة بطبيعة عملها.

يشار إلى أن إحصائيات مديرية الإحصاء والتخطيط بوزارة النقل بينت أن عدد الركاب الذين نقلتهم مؤسسة الطيران السورية خلال الربع الأول من العام الجاري وصل إلى137330 راكبا منهم 20223 راكبا على الخطوط الداخلية و117107 ركاب على الخطوط الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى