أخبار البلد

افتتاح محطة تحويل كهربائية في الرقة باستطاعة 250 م.ف.آ

افتتحت في محافظة الرقة أمس محطة تحويل الفروسية باستطاعة 250 م.ف.آ بتوتر 230/6 ك.ف وهي المحطة الثانية في المحافظة على التوتر 230 ك.ف.أ.
وقال الدكتور أحمد قصي كيالي وزير الكهرباء في تصريح لسانا إن هذه المحطة من الصروح الكبيرة التي تشاد في محافظة الرقة وهي محطة متطورة تربط بين مدينتي الرقة والثورة وسد تشرين وقد بنيت بأيد وخبرات وطنية وستسهم في تطوير استثمار الطاقة الكهربائية في المحافظة.

وكان وزير الكهرباء ترأس اجتماعاً موسعاً في مبنى المحافظة استعرض خلاله واقع خدمات الكهرباء في المحافظة واحتياجاتها وخطة الشركة في إيصال الكهرباء للقرى والتجمعات السكانية البعيدة وسير العمل في المحطات والأقسام التابعة لشركة كهرباء الرقة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمشتركين وإجراء الصيانة الدورية والشاملة للخطوط والشبكات وضرورة خفض الفاقد بنوعيه الفني والتجاري من خلال استبدال وتجديد الشبكات والتوسع في تركيب العدادات الإلكترونية ووضعها خارج الأبنية والمحال التجارية لكبح ظاهرة الفاقد.

ودعا الوزير إلى تطوير الأداء وآلية العمل ضمن رؤية فريق العمل الواحد وتشجيع المبادرات الخلاقة والاستماع إلى العاملين ومناقشة مقترحاتهم ومشاكلهم وإخضاعهم لدورات تأهيل وتدريب والتركيز على الأمن الصناعي لافتاً إلى أهمية قانون الكهرباء الذي سيناقش في مجلس الشعب تمهيداً لإصداره والذي يسمح بالتشاركية مع القطاع الخاص في توليد وتوزيع الطاقة.

من جانبه أكد الدكتور عدنان السخني محافظ الرقة ضرورة البحث عن مصادر طاقة جديدة ومتجددة تسهم في رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتوفير الطاقة في كل الأوقات مشيراً إلى دور سدي الفرات والبعث في توفير الطاقة الكهرمائية.

بدوره قدم المهندس خضر الصالح مدير عام شركة كهرباء الرقة عرضاً تفصيلياً عن واقع الكهرباء في المحافظة ونسب تخديم القرى والتجمعات السكنية ومدن المحافظة حيث وصل عدد القرى المخدمة إلى 1394 قرية وتجمعا سكنيا بنسبة 98 بالمئة من عدد سكان المحافظة مشيراً إلى أنه تم تخفيض شرط عدد المنازل في أي تجمع سكاني إلى 25 منزلا لكل قرية من الممكن تخديمها بالكهرباء.

حضر افتتاح المحطة عبد الرزاق الجاسم أمين فرع الحزب ومحافظ الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى