اقتصاديات

759 شركة من57 دولة تمثل 2188 ماركة في بيلدكس 2010… زيارات مكثفة تعكس اهتماما بتطوير قطاع البناء

شهد المعرض الدولي للبناء بيلدكس 2010 الذي يختتم فعالياته اليوم زيارات مكثفة لعدد كبير من رجال الأعمال ورؤساء الوفود العرب والأجانب والتجار والعاملين في مجال البناء والتطوير العقاري.
وقال رئيس العلاقات الخارجية في غرفة تجارة أنقرة فاروق شلبي إن كثافة الزوار تعكس اهتماماً حقيقياً من قبل العاملين في قطاع البناء في سورية بمتابعة كل جديد لتطوير مشاريعهم وخدماتهم وتعزز من فرص التعاون بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وتحتل المشاركة التركية المرتبة الأولى في حجم المشاركات الرسمية في الدورة السادسة عشرة لمعرض البناء الدولي بيلدكس 2010 ممثلة ب 110شركات تعمل في مختلف مجالات البناء ومواد الإكساء والتطوير العقاريين إضافة إلى حضور مميز لهذه الغرفة.

من جهة أخرى أوضح مدير مبيعات شركة إلماتك الفلندية في منطقة الخليج راميو جوهانتاو أن بيلدكس يشكل مدخلاً أساسيا لكل الشركات العاملة في هذا القطاع والراغبة بدخول المنطقة والاستثمار فيها نظراً للموقع الجغرافي المتوسط لسورية فضلاً عن وجود فرص استثمارية كبيرة في مجال البناء والعقار في السوق السورية.

وحول المشاركة السعودية أشار مدير الدراسات للشركة الهندسية للتنمية عباس خلف محسن إلى أنهم وكلاء معتمدون لشركة المصنع السعودي للرخام والغرانيت ولديهم مشاريع كثيرة وموزعة في عدرا ويعفور معتبرا أن مشاركتهم في المعرض تأتي لجذب زبائن أكثر من أجل توريد المواد وعرضها بأنسب الطرق لتلائم الذوق العام للزبائن مؤكدا أن الاشتراك بهذا المعرض يعطي تنافسية كبيرة وقدرة هائلة على تصريف المنتجات والارتقاء بالجودة والنوعية.

ولفت المدير المسؤول عن جناح شركة الخزف السعودي موفق الحكيم إلى لأنهم يشاركون للمرة الخامسة في بيلدكس باعتباره أصبح المعرض الأكبر في الشرق الأوسط المتخصص في البناء والإكساء الداخلي وخاصة بعد الانفتاح الكبير الذي تشهده سورية لذلك لابد من المشاركة به فهو يتطور ويتجدد بشكل دائم ما خلق حالة كبيرة من الجذب العربي والدولي نحوه وارتبط ارتباطا كبيرا بحركة السوق حيث أصبح المستهلك ينتظره ويؤجل الشراء إلى ما بعده.

وأوضح علي دانشي المدير المسؤول لشركة آريانا الإيرانية للخلاطات أن هذه أول مشاركة لهم وأن بيلدكس بات معرضا متميزا كونه يستهدف السوق السورية والعربية المجاورة وما يحقق التواصل ما بين الشركات والزبائن في كل مكان متمنيا جذب الشركات الإيرانية الكبيرة إلى سورية كما رأى أن الصناعة السورية في تطور دائم ومستمر وأن قدرتها التنافسية كبيرة.

وكانت المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات الجهة المنظمة للمعرض أطلقت هذا العام خدمة التسجيل الإلكتروني المسبق من خلال موقع الكتروني خاص بذلك وتم تسجيل ما يزيد على 1500 زائر متخصص فضلاً عن قيام المجموعة بتنظيم زيارات مهمة لوفود تجارية من تركيا وإيطاليا وتايوان والمركز التجاري التايواني بدبي ووفد من جمعية المقاولين الجزائريين يضم ممثلي 52شركة ووفودا تجارية ونقابية من كل من العراق ولبنان والأردن ومصر ومن نقابات المهندسين والمقاولين في المحافظات ورجال أعمال من دول الخليج والدول العربية الأخرى.

وكانت الدورة السادسة عشرة للمعرض افتتحت مساء الأربعاء في مدينة المعارض بدمشق بمشاركة759 شركة من57 دولة تمثل 2188 ماركة وعلامة تجارية تشمل مواد البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والتبريد وتقنيات المياه والبيئة والحجر والرخام والدهان والمعدات الثقيلة ومواد الغزل وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة وغيرها من الصناعات العاملة في قطاع البناء والتطوير العقاري.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى