اقتصاديات

سورية وإسبانيا تبحثان إنشاء مزرعة رياح لإنتاج الطاقة الكهربائية في سورية

بحث أحمد قصي كيالي وزير الكهرباء الذي يزور اسبانيا حاليا الاتفاق مع الحكومة الاسبانية حول مسألة إنشاء مزرعة رياح لإنتاج الطاقة الكهربائية في سورية.
وقام الوفد السوري يرافقه وفد من شركة ايبردرولا الكهربائية الاسبانية الكبرى بزيارة محطة الكهرباء المركبة في محلة اثيكا القريبة من مدينة توليدو (طليطلة) التي تعمل بالغاز الطبيعي لتوليد الطاقة الكهربائية باستطاعة قدرها 400 ميغاواط.

كما زار وزير الكهرباء محطة أخرى لتوليد الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية الحرارية باستطاعة 50 ميغاواط في مدينة ثيوداد ريا ل وهى محطة تجريبية حديثة في اسبانيا وكذلك مزرعة ريحية لتوليد الكهرباء باستطاعة 208 ميغاواط في مدينة اغريدا وتتكون هذه المزرعة من 104 عنفات ريحية استطاعة الواحدة منها 2 ميغاواط.

كما قام كيالي والوفد المرافق له بزيارة مصانع تابعة لشركة غاميسا الكهربائية التي تحتل المرتبة الأولى في اسبانيا في صناعة المركبات الكهربائية لإنتاج الطاقة المتجددة والتي تعتبر اسبانيا من الدول الرائدة في هذا المجال.

ومن المقرر أن ينهى كيالي زيارته بعقد اجتماع مع سيلفيا ايرانثو وزيرة الدولة الاسبانية للشؤون التجارية حيث سيبحث معها العديد من المواضيع المتعلقة بالقطاع الكهربائي وعلاقات التعاون بين البلدين.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى