اقتصاديات

سفينة فينيقيا تحقق عائدات اقتصادية وصلت إلى مليون دولار

اطلع الدكتور يعرب بدر وزير النقل اليوم على واقع العمل في مرفا اللاذقية والمشاكل التي تعترض عمليات تفريغ وشحن البضائع وسبل حلها.
كما اطلع على سفينة فينيقيا المخصصة لنقل البضائع السائبة بحمولة تصل إلى19 ألف طن والتي وضعت في الخدمة منذ سبعة أشهر.

وأشار الوزير بدر إلى أهمية انضمام سفينة فينيقياً للأسطول البحري السوري وانعكاساتها على السوق الاقتصادية مبيناً أن السفينة يابانية المنشأ صنعت عام2009 ونفذت عدة رحلات خلال7 أشهر من تاريخ الشراء محققة عائدات اقتصادية وصلت الى مليون دولار كربح صاف.

بدوره قال علاء ابراهيم مدير عام مؤسسة النقل البحري أن السفينة قادرة على نقل الحمولات السائبة كالقمح والفوسفات والسكر وغيرها من البضائع الحيوية مشيراً إلى أن قيمتها تقدر ب9ر20 مليون دولار وهي مجهزة بثلاث روافع قدرة كل منها35 طناً.

من جانبه أوضح الكابتن كمال كريمة قبطان السفينة أنها مجهزة لشحن مختلف البضائع التي يحتاجها سوق النقل البحري لافتاً إلى أن السفينة قامت بخمس رحلات متواصلة مرت خلالها بالعديد من الدول كساحل العاج والارجنتين وتركيا والرحلة الأخيرة كانت إلى روسيا وتعتبر من السفن الاقتصادية ذات التكلفة المالية القليلة في الأسفار.

يشار إلى أن السفينة هي الثالثة التي تمتلكها المؤسسة العامة السورية للنقل البحري خلال السنتين الماضيتين.

حضر الجولة الدكتور فاروق بديوي أمين فرع اللاذقية لحزب البعث والدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية وسليمان بالوش مدير عام مرفأ اللاذقية وجميل بدور مدير عام التوكيلات الملاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى