أخبار البلد

الرئيس الأسد يقيم مأدبة غداء تكريماً للشهداء بعد زيارته صرح الشهيد في جبل قاسيون

أقام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مأدبة غداء تكريماً لأبناء الشهداء بمناسبة ذكرى السادس من أيار عيد الشهداء ..

وكان في استقبال سيادته لدى وصوله السادة عبد الله الأحمر الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحمد سعيد بخيتان الأمين القطري المساعد للحزب ومحمود الأبرش رئيس مجلس الشعب والمهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء والعماد علي حبيب وزير الدفاع والعماد داوود راجحة رئيس هيئة أركان الجيش والعماد أحمد عبد النبي نائب وزير الدفاع والعماد آصف شوكت نائب رئيس هيئة الأركان واللواء المتقاعد محمد رفاعي غنيم مدير هيئة مدارس أبناء الشهداء وشهيرة فلوح مديرة هيئة مدارس بنات الشهداء.

وفي بداية المأدبة ألقت الطالبة مرام الشامي من مدرسة بنات الشهداء كلمة أبناء الشهداء تحدثت فيها عن المعاني السامية للشهادة التي حلقت بالوطن إلى مراتب المجد والكرامة معاهدة السيد الرئيس أن يظل أبناء وبنات الشهداء أوفياء للوطن ومتابعين لمسيرة الشهداء في إعلاء كلمته عالياً وصون حريته وكرامته.

الرئيس الأسد يزور صرح الشهيد في جبل قاسيون ويضع إكليلاً من الزهر على ضريح الجندي المجهول بذكرى الشهداء  ..

تخليداً وتمجيداً للبطولة والفداء وبمناسبة ذكرى السادس من أيار ذكرى الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر زار السيد الرئيس بشار الأسد اليوم صرح الشهيد في جبل قاسيون. وعند وصول الرئيس الأسد إلى الصرح كان في استقباله العماد علي حبيب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع والعماد داوود راجحة رئيس هيئة الأركان.

بعد ذلك عزف النشيد الوطني ثم استعرض الرئيس الأسد حرس الشرف بينما كانت المدفعية تطلق إحدى وعشرين طلقة تحية للشهداء ..

وبعد أن قدم فتى وفتاة من أبناء الشهداء باقتين من الزهور للرئيس الأسد صافح سيادته مستقبليه السادة عبد الله الأحمر الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وفاروق الشرع والدكتورة نجاح العطار نائبي رئيس الجمهورية ومحمد سعيد بخيتان الأمين القطري المساعد للحزب والدكتور سليمان قداح نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية والدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب والمهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء والعماد المتقاعد أحمد عبد النبي نائب وزير الدفاع والعماد آصف شوكت نائب رئيس هيئة الأركان.

ثم توجه الرئيس الأسد وصحبه في موكب مهيب ووضع إكليلا من الزهر على ضريح الجندي المجهول وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء في حين كانت الموسيقا تعزف لحني الشهيد ووداعه.

بعدها صافح الرئيس الأسد أعضاء القيادتين القومية والقطرية للحزب وأعضاء القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية وعدداً من أعضاء مجلس الشعب والوزراء وأمناء فروع الحزب ومحافظي دمشق وريف دمشق والقنيطرة ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وكبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ورئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني

وفي كلمته أعرب مدير هيئة مدارس أبناء الشهداء عن أمله في أن تعود هذه المناسبة على الأمة العربية وقد تحررت أراضيها المحتلة مشيداً بما توليه سورية من عناية ورعاية خاصة بأسر وأبناء الشهداء الأمر الذي رفع من معنويات جنودنا البواسل وكان له أثر بالغ عليهم مجددا المعاهدة للسيد الرئيس السير خلف قيادته الحكيمة والشجاعة.

بعدها قدمت مجموعة من أبناء وبنات الشهداء لوحات فنية من وحي المناسبة , ثم التفت جموع من أسر وابناء وبنات الشهداء حول السيد الرئيس وتبادل الحديث معهم واطلع منهم على أحوالهم.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى