أخبار البلد

بهدف إرواء أكثر من 130 ألف نسمة وبغزارة 875 لتراً في الثانية .. استمرار العمل في مشروع جر مياه الشرب من قناة الصور بدير الزور

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في الحسكة عدداً من محطات الضخ وتصفية المياه التابعة لمشروع جر مياه الشرب من قناة الصور بدير الزور
في الخدمة وذلك بهدف تأمين مياه الشرب لأكثر من 130 ألف نسمة في مناطق الصور ومركدا والشدادي والسبع وأربعين الواقعة جنوب المحافظة.

وقال المهندس محمد عرف الشيخ علي مدير المؤسسة إن المشروع يهدف إلى إرواء سكان القرى والتجمعات السكانية الممتدة من جنوب مدينة الحسكة إلى حدود محافظة دير الزور وبغزارة 875 لتراً من المياه في الثانية مضيفاً أن العمل مستمر لإكمال محطات الضخ والتصفية وخطوط الضخ الرئيسية والفرعية وبناء الخزانات وتجهيز المحطات وان محطة الشمساني جاهزة تقريباً.

وأوضح أن حجم الإنفاق على المشروع وصل إلى حوالي 5ر1 مليار ليرة سورية وبنسبة إنفاق بلغت 82 بالمئة من أصل الكلفة الإجمالية للمشروع البالغة 8ر1مليار ليرة وذلك منذ بدء العمل في المشروع عام 2007 وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي وانه من المتوقع انتهاء العمل منه نهاية عام 2011.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى