سياسية

16 جريحا احدهم جندي في مواجهات جديدة بين المتظاهرين وقوات الامن التايلاندية

اصيب 16 شخصا بجروح احدهم جندي في صدامات دارت الاربعاء بين القوات الامنية التايلاندية والمتظاهرين المعارضين للحكومة حين حاولت قوى الامن وقف تقدم مسيرة للمتظاهرين
ووقعت الصدامات حين حاولت قوة قوامها تسعة الاف جندي وشرطي وقف تقدم مسيرة للمتظاهرين الملقبين ب"القمصان الحمر" ضمت حوالى الفي متظاهر انطلقوا من مخيم الاعتصام في وسط بانكوك حيث يتحصنون لتقديم "الدعم" لسكان الضاحية.
وعمدت القوى الامنية الى اطلاق اعيرة نارية في الهواء لارغام المتظاهرين على التراجع وتحدثت وسائل اعلام محلية عن استخدامها الرصاص المطاطي. ولكن حصيلة الضحايا تدعو الى الاعتقاد بان المواجهات كانت اقسى بكثير. وافاد مسؤول في دائرة الاسعاف العامة في بانكوك ان 16 شخصا نقلوا الى اربعة مستشفيات في بانكوك.
من جهته اعلن الجنرال ديثابرون ساساميت من القيادة الداخلية للعمليات الامنية وهو المركز الذي يقود عمليات حفظ الامن ان "جنديا اصيب في رأسه" برصاصة.
واضاف "لقد ارسلنا منذ مدة اشارة قوية باننا لن نسمح للمتظاهرين بالخروج (من وسط المدينة) ولكنهم يتحدوننا دوما". ولكن المتظاهرين الموالين لرئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا المقيم في المنفى، اكدوا ان الجندي اصيب برصاصة اطلقها زملاؤه. وقال جاتوبورن برومبان المسؤول في حركة القمصان الحمر ان "الجندي اصيب برصاص اطلقه معسكره".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى