المنوعات

المانيا تسير رحلات جوية الى شمال العراق للمرة الاولى منذ عشرين عاما

استأنفت الخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا تسيير رحلاتها الجوية الى العراق عبر مطار اربيل في شمال البلاد للمرة الاولى بعد انقطاع دام عشرين عاما.
وقال واخيم
شتاينباخ نائب رئيس المبيعات والخدمات لمناطق جنوب شرق اوربا وافريقيا والشرق الاوسط وباكستان في مؤتمر صحافي عقده في اربيل ان "اطلاق الرحلات الى مطار اربيل الدولي جاء بعد الازدهار الاقتصادي الذي شهده اقليم كردستان".
واضاف "درسنا وضع المنطقة ونحن نقوم باطلاق رحلاتنا الى جميع مناطق العالم التي تشهد ازدهارا اقتصاديا ملحوظا ويمكن ان يتوجه اليها رجال الاعمال والمستثمرون".
واشار الى ان "الشركة ستسير رحلات كذلك الى بغداد في نهاية الصيف القادم".
واوضح شتاينباخ ان الشركة ستقوم باربعة رحلات اسبوعيا.
يشار الى ان الرحلات بين بغداد والمانيا متوقفة كذلك منذ عشرين عاما بسبب العقوبات التي فرضت على العراق اثر الغزو العراقي للكويت في عام 1990.
وبهذه الخطوة فان الرحلات باتجاه الدول الاوربية ستكون يومية الى جانب الخطوط الجوية النمساوية التي لديها خمس رحلات في الاسبوع، من مجموع مائة وخمسين رحلة اسبوعية لمطار اربيل من جميع دول العالم.
وكانت بغداد اعلنت استئناف الرحلات بين بغداد ولندن، وسيرت اول طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية الى لندن مرورا بمالموا السويدية، مع عودة مباشرة الى بغداد.
واكد المسؤول في الخطوط الالمانية انه سيتم العمل "على ربط مطار اربيل الدولي من خلال رحلات (لوفتهانزا)، بجميع دول العالم".
يشار الى اربيل انشأت مطارا جديدا يمتاز بمدرج كبير بطول 4800 متر وعرض تسعين مترا، وقد استقبل رحلات من تركيا والاردن ودبي وبيروت ودول اوربية خلال الفترة التجريبية، وسيتم تدشينه رسميا في ايار/مايو المقبل.
وتنطلق حاليا من مطار اربيل الدولي رحلات للعديد من شركات الطيران من بينها طيران الخليج والخطوط الجوية العراقية والملكية الاردنية وشركة ميثاق لنقل البضائع، كما انه من المقرر ان تبدأ شركة طيران الشرق الاوسط في تسيير رحلاتها في ايار/مايو القادم والاتحاد للطيران في حزيران/يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى