المنوعات

طفل بريطانيا العملاق

ولد طفل عملاق في إحدى المدن البريطانية فاق وزنه الـ6 كيلوغرامات
وذكرت صحيفة ‘دايلي مايل’ البريطانية ان الطفل هاري كروسلاند أذهل الجميع ومن بينهم والدته عندما ولد إثر جراحة قيصرية في مستشفى ‘دونكاستر’ الملكي وتبين ان وزنه 6.31 كيلوغرام. ولفتت إلى ان ‘هاري’ هو أكبر طفل يولد في هذا المستشفى على الإطلاق¡ وهو يرتدي ملابس يرتديها عادة طفل في الشهر السادس وليس حديث الولادة.

وقالت الوالدة شارون نيدهام¡ 35 سنة¡ وهي أم لـ5 أولاد من شريكها بول كروسلاند¡ 51 سنة¡ ‘ذهلنا عندما حملته الممرضات وفكرنا انه طفل شخص آخر’. وأشارت إلى ان وزن طفلها الجديد كان يعادل وزن أولادها الأربعة معاً عند ولادتهم. وأكدت انه لم يسبق أن ولد طفل بهذا الحجم في عائلتها من قبل¡ معترفة بأنها كانت تتوقع بأن ‘هاري’ سيكون كبير الحجم لأنها بالكاد تمكنت من المشي خلال الأيام الأخيرة من الحمل وهو أمر لم تختبره خلال حملها بأولادها الآخرين وبينهم توأم.

يشار إلى ان أكبر مولــــود في بريطانيا من قبل ولد في العام 1992 وكان يزن 7 كيلوغرامات¡ لكن أكبر طفل ولد يوماً كان في كندا في العام 1879 وكان وزنه 10.6 كيلوغرام لكنه توفي بعد 11 ساعة على ولادته¡ وأحدث طفل ولد بوزن كبير كان في أيلول/سبتمبر الماضي في إندونيسيا ووزنه 8.6 كيلوغرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى