علوم وتقنيات

ابل تطرح الجيل الثالث الأسرع من أجهزة الكومبيوتر المحمول

قالت شركة ابل للبرمجيات إنها ستطرح الجيل الثالث من أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة اي باد التي تمتاز بالسرعة الفائقة بالاتصال بالإنترنت في الأسواق يوم 30 من نيسان الجاري.
وقال ستيف جونز الرئيس التنفيذي لشركة ابل إن الجهاز الجديد يقدم أفضل وسيلة للتصفح يمكن امتلاكها وبشكل افضل من الكمبيوتر الدفتري لاب توب وافضل ايضا من الهاتف الذكي سمارت فون .

ومن المتوقع أن يتم تسعير المنتج الجديد على نحو يكون فيه ثمن الجهاز ذي السعة 16 غيغا بايت 629 دولاراً بينما يبلغ ثمن الطراز ذي السعة 32 غيغا بايت 729 دولاراً وثمن الطراز ذي السعة 64 غيغا بايت 829 دولارا.

من جهة ثانية وجهت شركة ابل صفعة قوية لتوقعات وول ستريت وحققت قفزة كبيرة في أرباحها خلال الربع الثاني من السنة المالية التي انتهت في السابع والعشرين من آذار الماضي بلغت نسبتها نحو 90 بالمئة.

يذكر أن توقعات أشارت إلى أن مبيعات بل سترتفع بمقدار 46ر2 دولار للسهم أي أن تصل إلى 12 مليار دولار الا أن الشركة تجاوزت هذه التوقعات إلى 33ر3 دولارات للسهم أي ما مجموعه 1ر3 مليارات دولار من عوائد المبيعات اي ما يعادل مبيعات بقيمة 5ر13 مليار دولار وذلك عن الربع المالي الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى