أخبار البلد

الرئيس الأسد لرئيس الشؤون الدينية التركي: تعميق الحوار بين المؤسسات الدينية في البلدين والتعاون في مجال التعليم الشرعي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد خلال لقائه صباح اليوم السيد علي برداق أوغلو رئيس الشؤون الدينية التركي أهمية تعميق الحوار بين المؤسسات الدينية في البلدين والتعاون الثنائي في مجال التعليم الشرعي الى جانب دور رجال الدين في التوعية
وتكريس الأخلاق ونشر ثقافة التسامح وإيصال الرسالة الحقيقية للاسلام إلى العالم أجمع.

وتناول اللقاء العلاقة المتميزة التي تجمع سورية وتركيا والخصوصية التي تتمتع بها هذه العلاقة كونها لا تقتصر على قيادتي البلدين بل هي عميقة الجذور بين الشعبين الصديقين.

حضر اللقاء محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف وأحمد بدرالدين حسون مفتي الجمهورية والوفد المرافق لبرداق أوغلو والسفير التركي بدمشق.

وفي تصريح لوكالة سانا وصف برداق أوغلو اللقاء مع الرئيس الأسد بالممتاز لافتاً إلى حرص سيادته على تطوير العلاقات بين البلدين واهتمامه بإظهار الإسلام دينا للتسامح رافضاً العنف والتطرف.

وقال برداق أوغلو نقدر لقيادته الحكيمة التعاون البناء الذي أسس جسراً قوياً بين شعبي البلدين الشقيقين وأسهم في تطوير العلاقة الحميمة والصادقة بينهما.

ولفت برداق أوغلو إلى القواسم المشتركة بين الشعبين وقال نحن كمؤسسة دينية نعمل على تطوير علاقات البلدين وأحسسنا إننا في بيتنا الثاني ولمسنا خلال زيارتنا عمق العلاقة الأخوية الصادقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى