سياسية

مقتل تسعة ناشطين في شمال غرب باكستان (مسؤولون)

افاد مسؤولون ان قوات الامن الباكستانية قتلت تسعة ناشطين اسلاميين في حادثين في شمال غرب البلاد احد معاقل طالبان والقاعدة.
وهاجمت مجموعة من مقاتلي طالبان
في وقت مبكر الخميس حاجزا امنيا في بلدة كابال في وادي سوات حيث تتركز الحملة العسكرية التي اطلقت لطرد الناشطين الاسلاميين من المنطقة.
واعلن الميجور مشتاق احمد خان المتحدث باسم المركز الاعلامي التابع للجيش في سوات ان "قوات الامن ردت وقتلت اربعة من الناشطين".
ويقول الجيش انه استعاد السيطرة على وادي سوات الا ان اعمال العنف المتفرقة مستمرة في وقت يخشى فيه البعض ان يكون مقاتلو طالبان في المنطقة يحشدون قواهم في مكان اخر.
وفي منطقة اوراكزاي القبلية حيث شنت قوات الامن هجوما لطرد المقاتلين في اذار/مارس الماضي، استخدم الجيش الخميس المدفعية الثقيلة لاستهداف قواعد مشتبه بها لمتمردين في قريتين.
وصرح مسؤول في بيشاور شمال غرب باكستان لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه "قتل خمسة ناشطين نتيجة ذلك".
ويتعذر التحقق من مصدر مستقل من الحصيلة التي يعلنها الجيش اذ يمنع وصول المسعفين والصحافيين الى غالبية مناطق شمال غرب البلاد.
وكثفت باكستان بشكل ملحوظ العام الماضي، تحت ضغوط من الولايات المتحدة، عملياتها ضد الناشطين في المنطقة القبلية التي تعتبرها واشنطن من اخطر المناطق في العالم ومعقلا لتنظيم القاعدة.
واصبحت هذه المنطقة ملجأ لمئات المتطرفين الذين فروا من افغانستان المجاورة بعد الغزو الاميركي في اواخر 2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى