أخبار البلد

الأبرش يبحث مع وفد كويتي تطوير العلاقات البرلمانية

بحث الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب مع الدكتور يوسف سيد الزلزلة رئيس جمعية الأخوة البرلمانية الكويتية السورية والوفد المرافق آفاق العلاقات البرلمانية السورية الكويتية وسبل تطويرها بين البلدين الشقيقين.
واستعرض الدكتور الأبرش آلية عمل مجلس الشعب وإدارة الجلسات ومناقشة القوانين مؤكداً أن الحوار بين الأعضاء ومع الحكومة هو أساس عمل المجلس.

وأشار رئيس مجلس الشعب إلى أهمية دور البرلمانيين وجمعيتي الصداقة البرلمانيتين في تطوير علاقات البلدين المستندة إلى الروابط الأخوية والتاريخية في جميع المجالات.

بدوره أكد الزلزلة دور سورية الريادي في خدمة القضايا العربية ووقوفها في وجه كل أشكال المؤامرات التي تحاك لزرع الفتنة والتفرقة بين أبناء الأمة العربية مشيراً إلى أن زيارة الوفد تأتي لتؤكد من جديد متانة العلاقة بين البلدين.

ونوه وفد جمعية الأخوة البرلمانية الكويتية بالمكانة الكبيرة التي تحتلها سورية في قلب الشعب الكويتي مؤكدين ضرورة العمل على تفعيل عمل الجمعية ودورها في تعزيز علاقات البلدين في المجالات كافة.

حضر اللقاء أعضاء جمعية الأخوة البرلمانية السورية الكويتية والسفير الكويتي بدمشق.

من جهة ثانية بحث أعضاء لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب مع الوفد الكويتي سبل تفعيل العلاقات البرلمانية ودور اللجان في تعزيز علاقات التعاون بين برلمانيي البلدين.

كما بحث رئيس وأعضاء جمعية الأخوة البرلمانية السورية الكويتية في مجلس الشعب السوري مع الوفد الضيف السبل الكفيلة بتفعيل عملهما لما فيه خدمة القضايا المشتركة ودفع علاقات التعاون بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى