اقتصاديات

النائب العام لامارة دبي ينفي الافراج عن المحافظ السابق لمركز دبي المالي

نفى النائب العام لامارة دبي عصام عيسى الحميدان ما اوردته بعض وسائل الاعلام المحلية حول الافراج بكفالة مالية ضخمة عن المحافظ السابق لمركز دبي المالي
عمر بن سليمان المتهم بالفساد.
وبحسب النائب العام الذي جاء نفيه في بيان وزعه المكتب الاعلامي لحكومة دبي، حاول بعض اقارب بن سليمان التقدم بطلب للنيابة العامة لتسديد مبلغ 50 مليون درهم (13,6 مليون دولار) مقابل مبلغ المكافأة (البونس) الذي قد يكون استولى عليه المحافظ السابق بغير وجه حق اثناء توليه منصبه.
وذكر الحميدان ان "الكفالة غير واردة في هذا الشأن وتحقيقات النيابة العامة مستمرة ولن تتوقف عند ملف البونس فقط، وانما ستتواصل لاستيفاء كافة التفاصيل والملاحظات التي اوردها تقرير دائرة الراقبة المالية المتعلق بمخالفات عمر بن سليمان".
ذكرت الصحافة الجمعة ان رئيس مركز دبي المالي الدولي السابق المتهم باختلاس اموال، افرج عنه بكفالة قيمتها 50 مليون درهم (13,6 مليون دولار).
ونقلت صحيفة "غالف نيوز" عن مصدر قضائي قوله ان الكفالة التي طلب من عمر بن سليمان دفعها تعادل المبالغ التي يشتبه في انه اختلسها. وانشىء مركز دبي المالي الدولي في 2004 في محاولة لجعل دبي مركزا ماليا من الدرجة الاولى عبر جذب الاستثمارات اليها.
وامارة دبي التي ضربتها الازمة المالية العالمية، باشرت في الاشهر الاخيرة حملة لمكافحة الفساد في اعقاب سنوات من الطفرة الاقتصادية. ويدرس القضاء في الوقت الراهن عددا من القضايا التي يتورط فيها مسؤولون اقتصاديون سابقون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى