اقتصاديات

أسعار النفط تتخطى 86 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية

أظهرت بيانات اقتصادية أن أسعار النفط للعقود الآجلة تخطت مستوى 86 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية اليوم لتصبح على بعد أقل من دولار واحد من أعلى مستوياتها خلال 18 شهرا بعد أن عزز نمو قوي للاقتصاد الصيني التوقعات لعودة التوازن إلى سوق تفيض بالامدادات.
وجاءت هذه البيانات في أعقاب تقرير لادارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي أظهر هبوطا مفاجئا بلغ 2ر2 مليون برميل في مخزونات النفط الأمريكية الاسبوع الماضي بعد زيادات على مدى سبعة أسابيع متتالية.

وارتفع الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم ايار 31 سنتا أو 36ر0 بالمئة إلى 15ر86 دولارا للبرميل مواصلا الاقتراب من أعلى مستوى له في 18 شهرا البالغ 09ر87 دولارا الذي سجله الأسبوع الماضي.

كما صعد خام القياس الأوروبي مزيج برنت 30 سنتا أو 35ر0 بالمئة إلى 45ر86 دولارا للبرميل.
ونما الاقتصاد الصيني بأسرع وتيرة منذ 2007 في الربع الاول من العام الحالي رغم أن هذا النمو القوى لا يزيد احتمالات إحداث المزيد من التضييق للسياسة النقدية لاحتواء مخاطر التضخم.

كما أقبل المستثمرون أيضا على شراء الأصول عالية المخاطر بما في ذلك السلع الأولية بعد أن دفعت نتائج أقوى من المتوقع أعلنتها بضع شركات أمريكية منها جيه بي مورغان تشيز وانتل الاسهم الأمريكية للصعود في خامس جلسة من المكاسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى