أخبار البلد

تخريج دورة لضباط القيادة والأركان ودورة الأركان

في إطار عملية التأهيل والتدريب المتواصل في صفوف قواتنا المسلحة لإعداد الكوادر القادرة على استيعاب كل ما هو جديد وفق أحدث البرامج والمناهج المتطورة تم أمس تخريج دورة ضباط القيادة والأركان ودورة الأركان.
وأكد العماد علي حبيب نائب القائد العام وزير الدفاع أهمية التحصيل العلمي الذي ينمي مدارك الانسان ويزيد من قدرته على تخطي الصعاب لافتاً إلى أهمية المعارف التي تزود بها الخريجون ودورها في تنمية قدراتهم ومهاراتهم.

وقال العماد حبيب إن أكثر ما يتهدد منطقتنا ويجعلها عرضة للاضطراب وعدم الاستقرار هو سياسة الكيان الصهيوني القائمة على تهويد الأرض العربية ومواصلة بناء المستوطنات فيها على قاعدة إفراغ المنطقة من سكانها العرب الأصليين كمقدمة لتغيير معالمها الجغرافية والديمغرافية.

وكان اللواء مدير الأكاديمية العسكرية العليا قد ألقى كلمة أشار فيها إلى أن تخريج هذه الدورة يأتي تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها المدربون في إعداد الضباط الدارسين إعداداً نوعياً ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام المنوطة بهم.

وألقيت في الاحتفال كلمة الضابط الأول عام على الخريجين كما ألقيت كلمة الضابط الأول على الطلاب العرب والأصدقاء الخريجين لفتوا فيها إلى الاهتمام الكبير الذي قدمته الأكاديمية على مدار عام كامل امتزجت فيه معارفهم وخبراتهم مع خبرات أشقائهم في الجيش العربي السوري بما يعمق الروح الأخوية والاهتمامات القومية المشتركة لسورية بقيادة الرئيس الأسد.

حضر الاحتفال العماد داود راجحة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة ونائب رئيس هيئة الأركان ورئيس أركان جيش التحرير الفلسطيني وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المسلحة وبعض الملحقين العسكريين وحشد من المدعوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى