علوم وتقنيات

18 فائزاً بجائزة سالم العلي للمعلوماتية

أكد مدير جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية الدكتور خليل ابل ان 18 مشاركاً فازواً في جائزتي الكويت والوطن العربي منهم 11 من داخل الكويت ..

 
مشيراً إلى أن اللجنة اعتمدت في دورتها التاسعة معايير محددة في آلية التحكيم تتسم بالموضوعية والدقة لتحقيق أكبر قدر من العدالة ..

وأضاف ابل ان اللجنة بدأت بعملية التقييم بفرز المشاركات عن طريق تطبيق الشروط العامة للجائزة والتأكد من مطابقتها في المجال والمحور المناسبين، منوها إلى انه تم استبعاد عددا من المشاركات التي لم ترقى للمنافسة ..

يذكر ان جائزة سالم العلي للمعلوماتية تعتبر أكبر جائزة للمعلوماتية في الوطن العربي إذ تبلغ قيمتها 100 ألف دينار كويتي، ما يعادل نحو 350 ألف دولار توزع على الفائزين ..

من جانبها قالت الدكتورة سناء حسن المؤمن منسق لجنة التحكيم ان المتسابقة لطيفة العطية فازت عن مشروعها "طموح الكويت" في مجال الأفراد لأفضل موقع عام للأفراد اقل من 18 سنة فيما فاز عبدالعزيز احمد عبدالله عن مشروعه "الدروازة للعملات والنوادر وتراث الكويت الأصيل" عن فئة الأفراد فوق 18 سنة. 

وفي مجال المجتمع المدني قالت ان مركز تقويم وتعليم الطفل حصل عن مشروعه «مركز تقويم وتعليم الطفل» على أفضل موقع لمؤسسات المجتمع المدني فيما حاز بنك الكويت الوطني عن مشروعه في مجال القطاع الخاص أفضل موقع للشركات والمؤسسات الخاصة. 

يذكر ان جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تأسست عام 2001 بهدف دعم علوم المعرفة الالكترونية وتطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية، وفاز موقع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بجائزة أفضل موقع إعلامي عربي عن العام 2008.

بواسطة
أمجد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى