أخبار البلد

انتخابات اللجان القطاعية في غرفة صناعة حلب .. لجان القطاع النسيجي

ضمن إطار تطوير القطاع الصناعي النوعي والنهوض به ، ودعم المصالح المشتركة للصناعيين وتقديم جميع الخدمات اللازمة لتحسين أعمال صناعيي القطاع وتطوير الأساليب الإدارية والفنية لمنشآتهم بالتعاون مع غرفة الصناعة ..

بدأت عملية انتخابات اللجان القطاعية بغرفة صناعة حلب بانتخابات لجان القطاع النسيجي يوم الإثنين 22 نيسان 2010 بمقر غرفة صناعة حلب ، حيث حددت لجان لهذا القطاع بأربعة لجان هي: ( الغزل والخيوط ، النسيج والتريكو، الألبسة الجاهزة، الصباغة والطباعة ) ..

وفي بداية اللقاء الانتخابي تحدث المهندس فارس الشهابي ، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب مؤكداً أهمية عمل اللجان القطاعية في تطوير عمل مختلف الصناعات وحل المشكلات التي تعترض مسيرة العمل وأوضح بأن عمل اللجان هو مساعدة مجلس إدارة الغرفة على تطوير القطاع الصناعي الذي تمثله، وخصوصاً دعم آلية اتخاذ القرار بما يخص قطاع اللجنة، كما أوضح بأن اللجنة تتمتع بالصلاحيات اللازمة للقيام بالأعمال التي يستلزمها تحقيق أهداف اللجنة وتناط بها بشكل محدد المهام والصلاحيات التي تتعلق بالقطاع الذي تمثله، حيث تساهم اللجان مع الغرفة بتقديم المقترحات الخاصة بالتشريعات والأنظمة المتعلقة بصناعة القطاع و تحديثها، ورفعها للجهات المعنية صاحبة العلاقة .. 

وأعرب المهندس الشهابي عن ثقته بالنتائج التي ستحققها هذه اللجان بالتعاون مع مجلس إدارة الغرفة للنهوض بالعمل الصناعي في المحافظة ودعم مسيرة الصناعة الوطنية قدماً نحو الأمام ..

وبعد ذلك تم استعراض أسماء المرشحين والذين اعتبروا فائزون بالتزكية حسب آلية تشكيل اللجان المقرّة من مجلس الإدارة ، وتم استكمال تعيين أعضاء اللجان من قبل الصناعيين الذين أبدوا رغبتهم بالمشاركة بهذه اللجان وحصلوا على تزكية السادة الحضور من صناعيي قطاع النسيج ..

ويذكر بأن من مهام اللجان القطاعية تنفيذ قرارات الهيئة العامة للقطاع وقرارات مجلس الإدارة، وضع الخطط والبرامج اللازمة لذلك ..

وكذلك إجراء تقييم دوري لنشاط القطاع الصناعي في حلب وبيان المعوقات التي تعاني منها المشاريع الصناعية فيه، واقتراح الحلول بالتعاون مع صناعيي القطاع، وعرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات وتحديد التدابير اللازمة لتطوير العمل الصناعي في القطاع، والعمل على رفع جودة الإنتاج الوطني في القطاع والسعي لتطبيق مفهوم الجودة الشاملة فيه، وإرساء أساليب الإدارة الحديثة في القطاع، والتنسيق مع الغرفة في مجال التعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس السورية والهيئات العربية والدولية المعنية بتطوير المواصفات القياسية السورية بما يعزّز القدرة التنافسية لبضائع القطاع محلياً ودولياً ..

كما نوّه السيد رئيس المجلس إلى ضرورة اعتماد وثيقة النظام الداخلي لعمل اللجان القطاعية التي وزعّت نسخ منها على الحضور، وتم وضعها على موقع غرفة صناعة حلب ..

شارك بالاجتماع عدد من السادة أعضاء المجلس : السيد خالد علبي نائب رئيس مجلس الإدارة ، السيد محمد خانكان أمين سر المجلس، السيد محمد صائم الدهر خازن الغرفة ، السيد محمد ماهر ملاح عضو مجلس إدارة , حيث شاركوا بتعيين المرشحين وبتوضيح بعض النقاط المتعلقة بعمل اللجان وبالإجابة على أسئلة السادة الصناعيين ..

بواسطة
ياسر عبد الرحيم
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى