جرائم وحوادث

اصابة مدير اعلام قناة فضائية عراقية في انفجار عبوة ناسفة لاصقة جنوب بغداد

اعلنت مصادر امنية عراقية اصابة مدير اعلام فضائية الرشيد العراقية بجروح اثر انفجار عبوة لاصقة وضعت على سيارته في حي الدورة جنوب بغداد.
واوضحت المصادر ان
"مدير علاقات قناة الرشيد الفضائية عمر ابراهيم رشيد جرح بانفجار عبوة لاصقة وضعت اسفل سيارته اثناء توجهه الى عمله صباح اليوم" الثلاثاء واوضحت ان "ستة اشخاص اصيبوا كذلك بالانفجار، اثنان منهما كانا معه داخل سيارته". ووقع الانفجار في حي الميكانيك في الدورة حوالى الساعة التاسعة (06,00 تغ) بحسب المصادر الامنية.
وقال ماجد حميد كبير مراسلي القضائية لفرانس برس ان "الانفجار تسبب ببتر ساقي رشيد وكذلك اصابة في رئته". واشار الى انه "حاليا في الانعاش المركزي".
ورشيد الذي كان يعمل منتجا لصالح قناة البغدادية الفضائية لكنه انتقل الى الرشيد في بداية تاسيسها قبل نحو عامين، في الاربعينات من العمر واب لاربعة اطفال. وفضائية الرشيد اسسها رجل الاعمال العراقي سعد عاصم الجنابي.
وتعرض عدد كبير من الصحافيين الى اعتداءات كان اخرها استهداف الصحافي عماد عبادي العامل في قناة "الديار" اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ما ادى الى اصابته بجروح خطرة.
واعلنت لجنة حماية الصحافيين ومقرها نيويورك في تقريرها السنوي الذي نشرته في 16 شباط/فبراير الماضي ان سبعين صحافيا على الاقل لقوا مصرعهم اثناء ممارستهم المهنة في 2009، ما يجعل هذا العام الاكثر دموية على الاطلاق بالنسبة الى الصحافيين. ولا تزال المنظمة تحقق في ظروف مقتل 24 صحافيا آخر حول العالم في 2009 لتبيان ما اذا كان لمقتلهم علاقة بمهنتهم ام لا.
وتعود الحصيلة القياسية السابقة الى العام 2007 حين قتل 67 صحافيا لاسباب تتعلق مباشرة بممارستهم مهنتهم. وكانت لاحداث العنف في العراق مساهمة كبيرة في تلك الحصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى