علوم وتقنيات

باناسونيك تطلق أجهزة تلفاز بلازما ثلاثية الأبعاد ذات دقة عالية كاملة وجهاز بلوراي متطور

أطلقت اليومَ باناسونيك في منطقة الشرق الأوسط مجموعة عام 2010 من أجهزة تلفاز البلازما «ڤييرا» VIERA فائقة الدقة، بما في ذلك أجهزة تلفاز «ڤييرا» ثلاثية الأبعاد ذات الدقة الفائقة الكاملة «إتش دي»
وأبرزها شاشة عملاقة مقاس 50 بوصة، كما أطلقت في الوقت نفسه الطراز DMP-BDT300 من مُشغِّلات أقراص «بلو راي». يُشار إلى أنَّ تقنية البلازما ترتقي بالتجربة ثلاثية الأبعاد على صُعُد مختلفة، مثل الحدّ من تداخل الموجات أو التشويش، وتحفيز نقاء وصفاء الصورة المتحركة إلى مستويات أخاذة، وتعزيز فاعلية الإنارة وجودة الصورة حتى عند مشاهدة المحتوى ثنائيّ الأبعاد.

وسيتوافر أوُّل طرازين من مجموعة أجهزة تلفاز البلازما «ڤييرا» ثلاثية الأبعاد وذات الدقة الكاملة «إتش دي» خلال عام 2010. وفي البداية، ستتضمَّن السلسلة VT20 جهاز تلفاز البلازما «ڤييرا» TH-P50VT20 مقاس 50 بوصة، على أن تنضمَّ إلى هذه السلسلة أجهزة تلفاز بلازما أخرى تدريجياً وتباعاً. ويتميز الطرازان المذكوران بتصميمات عصرية مع أُطر باللون البرونزي المعدني. ويشمل هذان الطرازان نظارةً ثلاثية الأبعاد من باناسونيك.

ولعرض أفضل صورة ثلاثية الأبعاد بأفضل دقة ممكنة، عزَّزت باناسونيك سرعة المادة الفسفورية المغلِّفة للخلية الضوئية، وعند اقتران ما سبق بالتقنية ذات الدقة الفائقة الكاملة «إتش دي»، يدمج الدماغ، بطريقة تلقائية، الصورَ الملتقطة من قبل كلِّ عين ويحوِّلها إلى مادَّة ثلاثية الأبعاد. وعبر الارتقاء بالقدرات الاستثنائية لأجهزة تلفاز البلازما، مدعومة بالتقنية الفائقة الكاملة «إتش دي»، تضمن هذه التقنية صورةً ثلاثية الأبعاد وباهرةً في نقائها ودقتها.

وتضمن شهادة الاعتماد THX® أنَّ كافة أجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد ذات الدقة الفائقة الكاملة تعرض الأفلام والمحتوى التلفزيوني بالجودة والدقة اللونية المُعتمدتين. وبالإضافة إلى كلِّ ما سبق، زوَّدت باناسونيك أجهزة تلفاز البلازما ثلاثية الأبعاد ذات الدِّقة الفائقة الكاملة بمجموعة ثرية من المزايا المتقدمة. إذ تتيح خاصيّة «ڤييرا كاست» VIERA CAST™، حزمة برمجة الإنترنت المبتكرة من باناسونيك، للمشاهدين النفاذ إلى خدمة الأفلام والخدمة المعلوماتية وخدمات الاتصالات المختلفة، بما في ذلك خدمة «أمازون ڤيديو أون ديماند» و«بلومبيرغ نيوز» و«فوكس سبورتس» و«نتفليكس» و«سكايب» وغيرها الكثير، على أجهزة «ڤييرا».

كما تتيح خاصيَّة «ڤييرا لينك» VIERA Link™ للمشاهدين التحكم بكافة الأجهزة السمعية والمرئية المتوافقة معها عبر جهاز تحكم عن بُعد واحد. وبفضل خاصية VIERA Image Viewer™ يمكن للمشاهدين عرض أفلامهم وصورهم الخاصّة فائقة الدقة عبر منفذ لبطاقة الذاكرة الرقميَّة الآمنة «إس دي».

ويضمن الطراز DMP-BDT300 من مُشغِّلات أقراص «بلو راي» نقلَ تجربة مذهلة ثلاثية الأبعاد إلى أجهزة تلفاز البلازما المتوافقة معها. كما يتوافق هذا الطراز مع نطاق عريض من المعايير الصوتية، كما أن باستطاعته تحويل كافة الأنساق الفيديوية معيارية الدقة إلى النَّسَق 1080p. ويشغِّل الطراز DMP-BDT300 كافة أقراص «بلو راي» المعيارية، بالإضافة إلى أقراص «دي ڤي دي» والأقراص المُدمجة. ويعتمد هذا الطراز على تقنية مبتكرة مُتضمَّنة في شريحة UniPhier LSI من باناسونيك التي تمكِّن الجهاز من معالجة كمية مهولة من المعلومات البصرية اللازمة لإنتاج صورة ثلاثية الأبعاد بدقة فائقة كاملة «إتش دي» (1920 x 1080) دون أيّ شائبة. كما تضمن تقنية المُعاينة التواؤمية نقل الألوان بدقة متناهية، وترقية كافة أنساق «دي ڤي دي» الرقمية الأصيلة إلى النَّسق 1080p.

كما يوفر الطراز DMP-BDT300 من مُشغِّلات أقراص «بلو راي» ثلاثية الأبعاد كافة المزايا التشغيلية التي يتوقعها العملاء من جهاز متميّز يحمل اسم باناسونيك، بما في ذلك وصلة الإنترنت «ڤييرا كاست» VIERA

CAST™، وتقنية BD-Live™، ونظام الصوت 7.1 قنوات، وتوافقه مع النَّسقين الصوتيين Dolby® True HD و DTS™ HD. كما يمكن الاعتماد على هذا الجهاز لعرض الصّور الفوتوغرافية الرقمية الثابتة والمواد الفيديوية فائقة الدقة بسهولة تامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى