أخبار البلد

أطفال سورية يطلقون صيحة لا للتدخين

تحت عنوان طلائع البعث يطلقون صيحة.. لا للتدخين نفذ أمس 3500 طليعي وطليعية من فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث سباقاً للضاحية مسافته 3 كم من أمام صالة الفيحاء الرياضية على امتداد شارع برنيه لينتهي عند المدخل الرئيسي للصالة.
وفاز في السباق 90 طليعياً وطليعية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية ونالت ريم المحمد وباسل احمد كأسي المركز الأول كما حصلت وحدتا كندة العربية بنين وضاحية دمر بنات على المركز الأول تلاهما وحدتي نصير شورى بنين وعمرو بن كلثوم بنات لتحل وحدتا طلعت التيمي بنات وعمرو بن كلثوم بنين بالمركز الثالث
وخلال الفعالية تبرع مئة مشرف ومشرفة بالدم دعما للحملة ثم قدم اطفال من فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث فقرات فنية وفلكلورية ورياضية.

وقال الدكتور ياسر حورية عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي في تصريح لوكالة سانا إن هذه التظاهرة تأتي تنفيذاً للمرسوم التشريعي رقم 62 الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد والقاضي بمنع التدخين وبيع منتجات التبغ وتقديمها في الأماكن العامة وهذه الفعالية رسالة إلى ذوي الأطفال المدخنين ننقلها عبر أطفالهم لإقناعهم بالإقلاع عن التدخين لما له من أضرار ليس على المدخنين أنفسهم وإنما على من حولهم بمن فيهم أولادهم.

ودعا حورية جميع فعاليات المجتمع من نقابات ومنظمات ومؤسسات وغير ذلك إلى التقيد بالمرسوم لما له من فوائد اقتصادية وصحية على المجتمع.

حضر الفعالية أمين فرع دمشق للحزب موفق الباشا والدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ومعاون وزير التربية ومدير تربية دمشق وأعضاء قيادة منظمة الطلائع وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وفعاليات من محافظة دمشق.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى