المنوعات

صحف العالم: فتوى تندد بعلاقات لاعبة هندية قبل النكاح

تناولت صحف العالم، اليوم الإثنين، قضايا عديدة، منها التصعيد الجديد بين الكنيسة واليهود على خلفية اتهام الصهيونية بالوقوف وراء حملة الفضائح الجنسية مع الأطفال، إضافة إلى الفتوى الجديدة التي تلاحق لاعبة هندية ولاعبا باكستانيا تتعلق بالنكاح الشرعي
ومستجدات قضية الكنسية والأطفال في لندن.

الكنيسة واليهود

عرضت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية الهجوم المسيحي الديني على "الصهيونية" واتهامها بالوقوف وراء انتقاد الكنيسة على خلفية قضية الاعتداءات الجنسية على الأطفال.

وقالت الصحيفة إن تصريحات المطران "بابيني" انتشرت في إيطاليا، والتي يتهم فيها الصهيونية بالوقوف وراء الحملة، كما اتهم اليهود بأنهم "أعداء الكنيسة، وتاريخيا هم الذين قتلوا السيد المسيح".

وبعد تنديد اللجنة اليهودية الأمريكية بتصريحات المطران الإيطالي واعتبارها أسوا دعاية مضادة لليهود من قبل المسيحيين، تراجع المطران عن رأيه وقال إنه لم يدل بتصريحات من هذا النوع.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن المطران بابيني ليس أول رجل دين مسيحي، يعزو الحملة الواسعة في العالم على الكنيسة بسبب اغتصاب الأطفال، إلى اليهود.

فضيحة جديدة في لندن

وفي صحيفة "التايمز" البريطانية تقرير يرصد تصريحات ضحية اعتداء جنسي من قبل قس مسجون، اتهم فيها رئيس الكنيسة الكاثوليكية في انكلترا وويلز بأنه رفض الاعتذار عما جرى.

وكتب الرجل، الذي تعرض للتحرش عندما كان تلميذا في مدرسة القديس بنديكت السادس عشر في غرب لندن، رسالة إلى رئيس اساقفة وستمنستر في أكتوبر الماضي، بعد إدانة القس الشاذ جنسيا فيها ديفيد بيرس، وطلب الاعتذار.

وكشفت الصحيفة إنه رغم فضح الأمر، وعلم المدرسة بخطورة هذا القس على الأطفال، إلا أنها أبقت عليه، وهو الذي استمر في الاعتداء على الأطفال حتى بداية العام 2008.

مهاجمة طارق رمضان

وأما موقع "كريسشن ساينس مونيتور" الأمريكي فقد اهتم بزيارة المفكر الإسلامي طارق رمضان إلى الولايات المتحدة، بعد سنوات على منعه، معتبرا أن "انطلاقة جديدة في العلاقات بين الإسلام والغرب".

وأشار الموقع إلى هجوم بعض المواقع الأمريكية على زيارة طارق رمضان مثل موقع "جهاد ووتش" الذي اعتبر الكثير من أفكار رمضان مشابهة لأفكار أسامة بن لادن.

وأضاف موقع "مونيتور" أن رمضان خلق جدلا بين الأمريكيين بين من يراه مفكرا إسلاميا منفتحا، فيما يراه آخرون مفكرا متطرفا قام بتغليف فكره المتطرف بكلام أكاديمي. وأما الخارجية الأمريكية فرأت أن زيارة رمضان هي فرصة للحوار بين المفكرين الإسلاميين والأديان الأخرى.

نكاح شرعي
قالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية إن لاعبة التنس الهندية سانيا ميرزا، التي تعتزم الزواج من نجم الكريكيت الباكستاني شعيب مالك، تواجه حملة شديدة من قبل مسلمي الهند، بعد أن صدرت فتوى حديثة تندد بالتواصل والعلاقات بينهما قبل أن يتم عقد القران والنكاح.

واعتبرت الفتوى أن اجتماع سانيا مع شعيب تحت سقف واحد قبل أن يحصل النكاح وفق الشريعة الإسلامية هو "عمل غير إسلامي وضد الشريعة".
 

ونفى العاشقان أن يكونا قد عاشا تحت سقف واحد خلال الفترة الماضية، وأن سانيا كانت برفقة أفراد من أسرتها فقط.

وكان مجلس الأمة السني في الهند اعتبر ما قامت به سانيا مخجلا وضد الشريعة الإسلامية لأنها اجتمعت برجل قبل أن يحصل النكاح الشرعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى