اقتصاديات

اتفاق نفطي بين السعودية وفيتنام

افاد مصدر رسمي الاحد ان المملكة السعودية ابرمت اتفاقات مع فيتنام تفتح المجال امام التعاون في مجالي النفط والغاز بما فيه احتمال قيام السعودية باستثماراتفي مصانع تكرير في فيتنام.
ووقع الاتفاقات السبت في اول يوم من زيارة رسمية تدوم 48 ساعة للرئيس الفيتنامي نغوين مينه تريات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في الرياض. وتسعى فيتنام الى الحصول على مساعدة السعودية لبناء مصفاتين للنفط الخام حسب معلومات صحافية.
كذلك ابرم البلدان اتفاقية "لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل" واتفاقية اخرى "اطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية".
وتعتبر فيتنام مصدرا للمنتوجات الزراعية بما فيها الارز والفواكه بينما تبحث السعودية حثيثا عن الاستثمار في مشاريع في الخارج لضمان امنها الغذائي.
ودعا الرئيس الفيتنامي مجموعة من رجال الاعمال السعوديين الى الاستثمار في فيتنام واعدا بترقية المبادلات الثنائية التي قدرت خلال السنة الماضية بنحو 296 مليون دولار حسب وكالة الانباء السعودية. وتبحث الرياض وهانوي ايضا في امكانية زيادة عدد الفيتناميين العاملين في السعودية والذين يقدر عددهم بنحو سبعة الاف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى