اقتصاديات

انعقاد المؤتمر الأوروبي العشرين للأمراض المعدية في فيينا

يجتمع ثمانية آلاف خبير في الامراض المعدية في فيينا اعتبارا من السبت للمشاركة في مؤتمر طبي يتمحور بشكل رئيسي حول اتش1 ان1 ومقاومة المضادات الحيوية ومساهمة الانترنت في الوقاية من الامراض.
ويتطرق الخبراء في المؤتمر الاوروبي العشرين حول علوم الاحياء المجهرية السريرية والامراض المعدية حتى الثلاثاء الى مسألة فقدان فعالية ثلاثة من المضادات الحيوية المستخدمة لمعالجة الالتهاب الرئوي وتسمم الدم علما ان هذه الظاهرة لوحظت في عدد من الدول الاوروبية.

وقال عالم الاحياء المجهرية جوزيبي كورناليا "علينا ان نكون متنبهين جدا لنعطي علاجات مضادة للبكتيريا فعالة، فهذه المقاومة للمضادات الحيوية الشائعة تهدد سكان القارة الاوروبية ونوعية العناية الصحية في مستشفياتها".

وسيتطرق الخبراء ايضا الى مسألة الامراض المتناقلة في المستشفيات اذ ان دراسة اجريت اخيرا في 13 دولة اوروبية اظهرت تباينا كبيرا في تطبيق اجراءات النظافة بحسب البلدان وفئات العاملين الصحيين. وتبين ان الممرضات بشكل عام هن الافضل في تطبيق هذا النوع من التوجيهات.

ويسلط المؤتمر، الذي يعتبره المنظمون الاهم في اوروبا، الضوء على اهمية الانترنت في السيطرة على الامراض المعدية. ويفترض عرض دراسة بريطانية خلاله تبين تأثير المواقع المختصة والشبكات الاجتماعية لنشر الرسائل التي تدعو الى الوقاية او للحصول على معلومات عن اشخاص اصيبوا بوباء ما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى