سياسية

اعتقال اربعة اشخاص في هولندا بتهمة تصدير التكنولوجيا الى ايران

اعتقل رئيس شركة هولندية متخصصة في انتاج مضخات تعمل على الغاز والبخار وثلاثة موظفين فيها بتهمة تصدير وسائل تكنولوجية الى ايران في شكل غير قانوني
بحسب ما افادت الخميس محامية هؤلاء والنيابة.
وقالت ماريكي فان دير مولن المتحدثة باسم النيابة المالية الهولندية لوكالة فرانس برس ان الاشخاص الاربعة اعتقلوا الثلاثاء في مقاطعة ليمبورغ (جنوب شرق هولندا).
واضاف المصدر نفسه انه تم القيام ب11 عملية تفتيش طاولت منازل ومكاتب ضبطت خلالها وثائق تثبت ضلوع هؤلاء في تصدير هذه التكنولوجيا الى ايران.
وافادت السلطات الهولندية ان الاشخاص الاربعة متهمون بتصدير مواد تستخدم لاغراض مدنية ولكن يمكن استخدامها ايضا في تصنيع اسلحة دمار شامل. واوضحت فان دير مولن ان المعتقلين الاربعة سيمثلون الجمعة امام قاض سيتخذ قرارا في شان توقيفهم احتياطيا.
والمشتبه بهم هم المدير العام وثلاثة موظفين في شركة "يورو توربين" التي مقرها في فينلو على الحدود مع المانيا، بحسب ما قالت محاميتهم انكي فينسترا رافضة الادلاء باي تعليق اضافي.
وقالت النيابة في بيان ان "الشبهة تكمن في تصدير مواد وسلع الى ايران من دون اذن"، لافتة الى انه "تم تزوير العديد من الوثائق بما فيها وثائق جمركية واخرى تتعلق بالنقل". ويشتبه بان المعتقلين الاربعة انتهكوا قانون التصدير وزوروا وثائق وشاركوا في منظمة اجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى