جرائم وحوادث

إخماد حريق تسبب بإصابة شخص وخسائر بملايين الليرات في مستودعات أخشاب ببلدة حزة في ريف دمشق

شارك العشرات من رجال إطفاء فوج دمشق وريفها في إخماد حريق كبير اندلع فجر اليوم في مناشر ومستودعات للخشب ببلدة حزة في ريف دمشق.
وأوضح خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم في تصريح لـ سانا أن النار التي اندلعت في الساعة الثانية فجرا انتشرت سريعا بفعل الريح لتطال مستودعات مكشوفة تتجاوز مساحتها 1000 متر مربع وتحوي نحو 100 طن من الأخشاب إضافة إلى ستة منازل ومعامل أخرى للخشب.

ولجأت زمرتا إطفاء الأمين ودوما إلى طلب النجدات من مركز الإطفاء الرئيسي ومراكز القابون والربوة والنصر وداريا والمزة ومديرية الدفاع المدني.

وبين النقيب وليد الشامي قائد السرية المناوبة بفوج إطفاء دمشق أن ألسنة اللهب وصلت إلى ارتفاع تجاوز العشرة أمتار مضيفاً أن رجال الإطفاء اخترقوا النيران وعزلوها من الجهات الأربع مشكلين حاجزاً مائياً لإنقاذ المواطنين والبيوت.

من جهتها قالت مصادر شرطة ريف دمشق إنه بحسب التحقيقات الأولية وشهادات المواطنين فإن أسباب الحريق تعود إلى ماس كهربائي بالشبكة التي تغذي المنطقة.

وقال العقيد فوزي المفلح قائد فوج إطفاء دمشق لـ سانا إن إخماد النيران استغرق 3 ساعات وإن الأضرار تقدر بعدة ملايين من الليرات مقتصرة على خسائر مادية في مستودعات الخشب واحتراقات جزئية في عدة منازل فيما أصيب مواطن واحد بالاختناق وتمت معالجته من قبل طواقم الإسعاف الموجودة في المكان.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى