سياسية

اشتباكات بين عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة في لبنان

دارت اشتباكات الخميس في شرق لبنان بين عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة كما ذكر لوكالة فرانس برس مسؤول فلسطيني قريب من الجبهة ومتحدث عسكري لبناني.
واضاف المسؤول الفلسطيني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "تمردا وقع في قاعدة عين البيضاء القريبة من كفر زبد" في البقاع "بسبب خلافات داخلية" بين عناصر في هذا الفصيل الذي تطالب الحكومة اللبنانية بنزع سلاحه.
واسفرت الاشتباكات التي استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والصواريخ عن سقوط جريح، كما قال المصدر نفسه، وقد توقفت الاشتباكات بعد الظهر.
واكد متحدث باسم الجيش طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "الوضع هادىء"، مشيرا الى ان ضابطا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة وثلاثة عناصر آخرين سلموا انفسهم للجيش.  "تفيد المعلومات الاولية ان ما حصل ناجم عن خلافات داخلية".
ولهذه الحركة التي يتزعمها احمد جبريل كما لمجموعة فتح-الانتفاضة الفلسطينية  قواعد عسكرية في منطقتي قوسايا وحلوى في البقاع قرب الحدود السورية.
وتملك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة موقعا آخر قرب بلدة الناعمة الساحلية على بعد بضعة كيلومترات جنوب بيروت. وتشكل ترسانة الاسلحة التي تملكها هاتان المجموعتان موضوعا شائكا بين لبنان وسوريا.
وفي بداية السنة، اكدت الحكومة اللبنانية مجددا عزمها على نزع سلاح هاتين الحركتين، رغم رفضهما. ودعا قراران صادران عن مجلس الامن الدولي الى نزع سلاح كل "الميليشيات على الاراضي اللبنانية".
وكانت جميع القوى اللبنانية، بما فيها حزب الله الشيعي، اتفقت في 2006 على ضرورة نزع سلاح التنظيمات الفلسطينية خارج مخيمات اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى