أخبار البلد

الرئيس الأسد يدين التفجيرات الإرهابية في العراق ويؤكد دعم سورية لعودة الأمن والاستقرار لكافة الأراضي العراقية

أدان السيد الرئيس بشار الأسد التفجيرات الإرهابية التي وقعت في العراق مؤخراً وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا الأبرياء مؤكداً وقوف سورية إلى جانب الشعب العراقي الشقيق ودعمها الكامل لعودة الأمن والاستقرار لكافة الأراضي العراقية.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد ظهر أمس للدكتور رافع العيساوي نائب رئيس الوزراء العراقي حيث تم بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين سورية والعراق وآفاق تطويرها في المجالات كافة إضافة إلى آخر التطورات على الساحة العراقية.

كما تم التطرق إلى الانتخابات النيابية التي جرت مؤخراً في العراق وضرورة أن تكون هذه الانتخابات أساساً في توحيد العراقيين ولم شملهم بما يسهم في استعادة العراق لدوره العربي والدولي.
 
حضر اللقاء محمد ناصيف معاون نائب رئيس الجمهورية وعدد من النواب العراقيين.
وتأتي زيارة العيساوي في إطار زيارات المسؤولين العراقيين إلى سورية بهدف تطوير علاقات البلدين حيث التقى الرئيس الأسد خلال الأسابيع الماضية كلاً من نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي وإياد علاوي رئيس الحركة الوطنية العراقية.
يشار إلى أن الرئيس الأسد تلقى في مطلع شهر آذار الماضي رسالة شفوية من الحكومة العراقية نقلها طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي تؤكد فيها الحرص على تطوير علاقات البلدين في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى