أخبار البلد

مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني تصديق اتفاقية قرض لتوسيع محطة كهرباء الناصرية ومذكرات التفاهم للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقعة مع تركيا

حيا مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس الذكرى الثالثة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن حزب البعث العربي الاشتراكي جسد في أهدافه ومنطلقاته تطلعات الجماهير العربية في بناء مجتمع عربي موحد وعبر عن شخصية الأمة العربية ورسالتها الحضارية والإنسانية وكان الحامل الأساسي للفكر القومي والممارسة النضالية.

ونوه المجلس بمواقف سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في دفاعها عن حقوق الأمة وتمسكها بالثوابت الوطنية والقومية ودور سيادته في تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيز مكانة سورية على الصعد الإقليمية والدولية.

بعد ذلك بحث مجلس الوزراء مشروعات القوانين والمراسيم المدرجة على جدول أعماله وأقر منها في ضوء المناقشة العامة المشروعات الآتية..مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية القرض لتمويل مشروع توسيع محطة كهرباء الناصرية الموقعة بين الحكومة السورية والصندوق السعودي للتنمية وذلك بغية المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية من خلال توسيع محطة الناصرية وزيادة قدرتها الكهربائية.

مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية وكالة استصناع بين سورية والبنك الإسلامي للتنمية بشأن توكيل حكومة الجمهورية العربية السورية لتنفيذ الأعمال والتجهيزات الخاصة بمشروع إنشاء توسعة وتأهيل شبكة مياه الشرب لمدينة دمشق وضواحيها وكذلك اتفاقية استصناع مع البنك المذكور بشأن تنفيذ الأعمال والتجهيزات الخاصة بالمشروع.

مشروع القانون المتضمن تصديق مذكرات التفاهم للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في المجال الزراعي ووقاية النبات والحجر الصحي النباتي ومجال الصحة الحيوانية الموقعة بين سورية وتركيا وذلك في إطار ماتم الاتفاق عليه بين البلدين خلال دورة المجلس الاستراتيجي عالي المستوى المنعقدة في دمشق نهاية عام 2009.

مشروع القانون المتضمن تعديل تسمية الاتحاد العام للجمعيات الحرفية لتصبح الاتحاد العام للحرفيين واعتباره منظمة شعبية ذات طابع مهني واجتماعي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ولها الحق في تملك الاموال المنقولة وغير المنقولة لتحقيق أهدافها.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الصحة على تشميل خريجي برامج الاختصاص في مدارس التمريض باختصاصات الإسعاف والعناية المشددة والعمليات الجراحية بالعلاوة المنصوص عليها في المادة 21 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 بعد اتباعهم الدورات التخصصية المحددة على أن يتم ذلك وفق معايير وأسس يتم اعتمادها بالتنسيق بين وزارات الصحة والمالية والتعليم العالي.

كما وافق المجلس بناء على اقتراح وزارة الإعلام على تسوية أوضاع بعض الصحف والمجلات المرخصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى