جرائم وحوادث

مصر: ليبيا تحتجز 3 قوارب على متنها 50 صيادا مصريا

ذكرت مصادر حكومية مصرية إن ليبيا احتجزت 50 مصريا كانوا على متن قوارب صيد، بعد أن قالت إنهم دخلوا المياه الإقليمية الليبية بطريقة غير مشروعة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن بيان لوزارة الخارجية المصرية قوله إن "قوات خفر السواحل الليبية قامت باحتجاز 3 مراكب صيد مصرية، وعلى متنهم 50 صيادا وذلك لدخولهم للمياه الإقليمية الليبية بطريقة غير مشروعة." 

ونسبت الوكالة عن السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج قوله إن "قوات خفر السواحل أبلغت القنصل المصري في بني غازي بإلقاء القبض على المراكب الثلاثة.

وقالت الوكالة إن القوات الليبية اقتادت مركبي "الأميرة أماني، والحاج عبد الهادي،" إلى ميناء بني غازي، بينما احتجزت مركب "أبو حمادة" في ميناء رأس لانوف بالقرب من خليج سرت.
 

وتحاول السلطات الليبية ضبط الحدود البحرية، بعد أن أحبطت عدة محاولات لوصول مهاجرين غير شرعيين من مصر، لكن السلطات المصرية تقول إن المراكب الثلاثة هي قوارب معدة للصيد، وإن من على متنها هم صيادون.

وأكد السفير عبد الحكم، أن السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بني غازي "تواصل اتصالاتها مع السلطات الليبية من أجل معرفة ملابسات الموضوع، والحصول على التصاريح اللازمة لزيارة الصيادين والاطمئنان عليهم."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى