اقتصاديات

المصانع السعودية تطالب برفع أسعار الحديد.. والأزمة مستمرة

طالب فريق من اصحاب مصانع الحديد المحلية في السعودية خلال اجتماعهم التشاوري مع مسؤولي وزارة التجارة و الصناعة في الرياض يوم أمس بزيادة الأسعار، مضيفيين أن الأسعار الحالية لحديد التسليح ..

تحصر هوامش الربحية ضمن نطاق ضيق في ظل ارتفاع تكلفة التصنيع عالمياً ..

ورشح أن شركة "سابك" اصرت على تثبيت الأسعار و أعلنت انها لن ترفع الاسعار دون أسباب جوهرية و مؤثرة في السوق.

و يأتي إجتماع الأمس ضمن سلسلة اجتماعات ستقوم بها الوزارة مع الشركات والمصانع المحلية المنتجة لحديد التسليح، إذ شكل اجتماع الأمس الخطوة الأولى في متابعة مجريات سوق حديد التسليح المحلية.
يشار إلى أن أسعار الحديد المسلح شهدت قفزات كبيرة منذ مطلع الشهر الحالي بالترافق مع شح معروضات الحديد في السوق، الأمر الذي دفع بوزارة التجارة و الصناعة السعودية لإصدار قرار يحدد عقوبات لكل من يمتنع عن بيع حديد التسليح المصنع محلياً أو المستودر أو يبيعه بزياده عن الأسعار المحددة أو المعلنه عن الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الصناعة.

وفي ظل مطالبات مصانع الحديد المسلح برفع الأسعار المعتمدة من قبل وزارة التجارة و الصناعة، يتخوف المستهلكون من إمكانية عودة ظاهرة تخزين الحديد من قبل الموزعين مجدداً، في خطوة تفرض زيادة الأسعار في السوق، و يطالب المستهلكون للحديد وزارة التجارة و الصناعة بتشديد تطبيق الإجراءات المعلنة لتنظيم سوق الحديد في السعودية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى