المنوعات

الصحة السعودية توصي بالبقاء في المنازل وارتداء الكمامات

دعت وزارة الصحة السعودية المواطنين والمقيمين إلى البقاء في المنازل ولبس الكمامات، وأعلنت جاهزية كافة مرافقها الصحية لاستقبال الحالات الطارئة ؛ بسبب العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية، التي يتعرض لها عدد من مناطق المملكة هذه الأيام ..

وحض وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مديري الشؤون الصحية في مختلف المناطق إلى اتخاذ كافة الإجراءات ومتابعة الوضع للحفاظ على صحة وسلامة الجميع. 

وأعلنت الوزارة في بيان نشرته صحيفة عكاظ السعودية أن أقسام الطوارئ في مستشفياتها والتي تعمل على مدار الساعة في المناطق التي تضررت بموجة الغبار والأتربة وخاصة مناطق الرياض والقصيم وحايل والشرقية اتخذت كافة احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تسببه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو. 

وطمأنت الوزارة في بيان أصدرته البارحة جميع المواطنين والمقيمين أن الوضع الصحي جيد ولله الحمد، ونصحت الوزارة، المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة. 

كما حثت الجميع على أهمية ارتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل أثناء موجة الغبار، مشيرة إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية. 

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى