أخبار البلد

الرئيس الأسد يؤكد لـ آشتون ضرورة أن تحدد دول الاتحاد الأوروبي ماهية الدور الذي تريد للاتحاد أن يلعبه في المنطقة

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع البارونة كاثرين آشتون الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسية والأمنية الأوروبية دور الاتحاد الأوروبي في المنطقة حيث كان هناك تبادل في وجهات النظر حول إمكانية تفعيل هذا الدور.
وأكد الرئيس الأسد أن من الضروري أن تحدد دول الاتحاد ماهية الدور الذي تريد للاتحاد أن يلعبه في المنطقة بالإضافة إلى إجراء حوار في هذا الإطار مع دول المنطقة ومع القوى الفاعلة في العالم.

كما تم بحث علاقات التعاون بين سورية والاتحاد الأوروبي حيث أكد الجانبان حرصهما على مواصلة تطوير هذه العلاقات في المجالات كافة وشددت البارونة آشتون على رغبة الاتحاد الأوروبي بالمضي قدما في دفع عملية الشراكة بين سورية والاتحاد الأوروبي.. وكان هناك توافق على ضرورة اجتماع خبراء من الجانبين لمناقشة التساؤلات والتحفظات التي تعيق التوقيع على اتفاق الشراكة بين الجانبين.

 

وجرى بحث الأوضاع في الشرق الأوسط وعملية السلام حيث أكدت آشتون عزم الاتحاد الأوروبي على مضاعفة جهوده والعمل مع جميع الأطراف في المنطقة بغية إحراز تقدم في عملية السلام وصولا إلى سلام إقليمي شامل لما في ذلك من مصلحة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ورضوان لطفي مدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية وفاسيليس بونتو سوغلو سفير الاتحاد الأوروبي بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى