المنوعات

ناسا تلتقط صوراً لحالات غمور جزيرة العالم في دبي

صدرت وكالة الفضاء الأمريكية ( ناسا ) مؤخراً مجموعة من الصور انغمار جزء كبير من ( جزيرة العالم ) في دبي تحت المياه ..
 

فيما يمثل تخوفاً كبيراً من مصير الجزيرة خلال الأعوام المقبلة , ووفقا للمسح الأرضي الذي قامت به وكالة « ناسا » أن القليل من البنية التحتية لجزر العالم هي البارزة خلال الصورة التي تلقاها رواد الفضاء .. 

"جزيرة العالم" هي مجموعة من جزر اصطناعية على شكل قارات العالم وهي واحدة من أهم 13 مشروع عقاري والأكثر أهمية شركة دبي العالمية وهي عبارة عن 300 جزيرة اصطناعية على شكل خريطة العالم تقع على بعد 4 كيلومترات من ساحل دبي. وقد تم استخدام حوالي 320 مليون متر مكعب من الرمال لإنشاء الجزر التي يتراوح حجمها من 150,000 قدم مربع إلى 450،000 قدم مربع ..

ويبلغ متوسط قياس الجزيرة حوالي 300،000 قدم مربع ومتوسط المسافة بين الجزر 100 متر وتم بناء الجزر العالمية حسب موقعها على خريطة العالم مثل " جزيرة ايرلاندا " ، "جزيرة تايلاند" ، " جزيرة اليمن" الخ بتكلفة قدرها 3 مليارات دولار أمريكي وقد بدأ بيع المساكن والعقارات " جزيرة العالم " منذ 3 مايو 2004 ..

وفي عام 2007،اشترى رجل أعمال صيني من شانغهاي وصاحب شركة عقارية "جزيرة شانغهاي" في مشروع " جزيرة العالم" بمبلغ 28 مليون دولار أمريكي بمساحة 111 م ، ومبنية على مساحة 40 ألف متر مربع , وقد خططت الشركة بناء 70 فيلا ومنتجع في " جزيرة شانغهاي" حيث يكلف بناء المشروع بكامله من 1.2 إلى 1,5 مليار يوان صيني .. 

وفي ظل الأزمة المالية العالمية عام 2009 ، أعلنت شركة دبي العالمية على نجاح مشاريع استصلاح وبناء البنية التحتية في "جزيرة العالم" في آخر تصريح لها على موقع رسمي على شبكة الانترنت يوم 1 أكتوبر 2008 ..

لكن أثار إعلان شركة دبي العالمية عن تأجيل دفع ديونها يوم 25 نوفمبر2009 إلى تراجع الأسواق المالية العالمية التي عانت انتكاسات متكررة،وانخفاض حاد في إجمالي قيمة سعر " الجزيرة العالم ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى