الزاوية الإجتماعية

مولودك من سيشبه أبي أم أمي … إخوتي أم أخواتي

أكدوا الخبراء ان النموذج التقليدي للتركيب الوراثي لم يعد ساري المفعول هذه الأيام والجينات هي في الحقيقة أكثر تعقيدا مما كان يتخيل العالم ..

واثبت انه يوجد جينات تسود وتسيطر بعد تفوق بقية المجموعات عددا وقوة وهي التي تحدد ملامح المولود المنتظر ولون بشرته وعينيه وطوله و …..الخ

** (فهيئة الشعر) إذا كان شعر الوالدين أشقر فشعر المولود سيكون أشقر أما إذا كان شعر احد الوالدين اسود أو بنيا وشعر الآخر احمر أو أشقر فعلى الأغلب لون شعر المولود داكن .

**( البدانة) وزن الطفل يتحدد بنسبة 40% وراثيا أما الباقي وفق عوامل أخرى كالبيئة والعادات البشرية على الرغم من سيطرة صفة البدانة على معظم أ فراد الأسرة .

**( لون العينين) لا يتحدد لون عيني الطفل قبل ستة أو عشرة أشهر الآباء أصحاب العيون البنية يرزقان بطفل عيناه زرقاوان زاهيتان وقد يحدث العكس .

**( الغمازتان) احتمال ان يولد الطفل بغمازتين أو نقرة في الذقن أو نمش ذلك يتوقف على مدى انتشار هذه السمة الخلقية بين أفراد الأسرة وتتوقف على نوع الجنين مثلا نقرة الذقن تكون شائعة في البنين أكثر من البنات وقد تزول أو تخف كلما كبر الطفل .

**( طول أو قصر القامة) الآباء الطولي القامة يرزقان بطفل طويل القامة والعكس صحيح وقد يرزق الوالدان القصيران بطفل طويل والعكس صحيح وهذا يرتبط أحيانا بنظام الغذاء .

**( الصلع) فلمعرفة إذا كان الطفل سيصاب بالصلع يجب العودة الى والد إلام إذا كان أصلع فهناك احتمال ان يصاب الطفل بالصلع.

**في النهاية فان الحقيقة الوحيدة التي يمكن الوثوق بشأنها هي ان المولود سيشبه الأب أو الأم في كثير من النواحي إضافة الى ذلك سوف يكون له شكل خاص له يتفرد عن أخواته وأبويه .

بواسطة
ياسمين مصري
المصدر
زهرة سورية / ادلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى