علوم وتقنيات

تخريج الدفعة الثانية في برنامج KAB في جامعة البعث

تحت رعاية الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي تم في جامعة البعث حفل توزيع الشهادات و تكريم المتدربين المتميزين في برنامج تعرف إلى عالم الأعمال KAB ..

أكد الدكتور غياث بركات في كلمته أن مبادرة التعليم العالي في إدخال مقرر تعرف إلى عالم الأعمال إلى مناهج الحلقة الجامعية الأولى تأتي في إطار تطوير الوزارة للخطط الدراسية و المناهج و تعزيز الجوانب العملية و التطبيقية فيها بهدف تحسين كفاءة و جودة التعليم العالي و مواءمته مع سوق العمل و متطلبات التنمية و تسعى الوزارة من خلال هذه الدورات إلى تعميق إيمان المتدربين بأهمية هذا البرنامج للشباب السوري بشكل خاص و للاقتصاد بشكل عام ..

و أشار الدكتور عامر فاخوري رئيس جامعة البعث أن هذه الدورة تعتبر من النقاط المضيئة التي تضاف لأعضاء الهيئة التعليمية و التي ستنعكس إيجابياً على شبابنا و طلابنا في جامعة البعث .. 

حيث أقيمت في الفترة بين 31/1/2010 ولغاية 10/2/2010 دورة إعداد مدربين في جامعة البعث بالتعاون بين وزارة التعليم و مشروع شباب لتدريس مقرر تعرف إلى عالم الأعمال KAB الذي يدرس ليصبح مقرراً إلزامياً في الجامعات السورية مع بداية العام القادم 2010/2010 ، و بلغ عدد المتدربين / 31/ متدرب و متدربة /28/ منهم من جامعة البعث و /3/ من جامعة تشرين ..

و تضمن مقرر KAB عدة محاور أهمها ..

– عناصر و متطلبات ريادة الأعمال .
– عناصر تأسيس مشروع ناجح و ذو جدوى اقتصادية .
– مراحل عملية صنع القرار .
– ميزات الراغبين في افتتاح مؤسسات جديدة. 

يذكر أن مشروع شباب يعد نهضة وطنية على صعيد المجتمع المحلي التي أطلقها السيد الرئيس بشار الأسد و يشكل جزءاً من الأمانة السورية للتنمية التي ترأسها و الذي تسعى أهدافه إلى تحقيق رؤية المشروع الوطنية ، و لتحقيق هذه الرؤية أطلق المشروع عدة برامج منها برنامج تعرف إلى عالم الأعمال الذي يزود المتدربين عبر أسلوب التربية الريادية بالمعرفة العلمية و الخطوات الأساسية لتأسيس مشروعهم الخاص و إدارته بشكل ناجح ، كما يزودهم بالمهارات المطلوبة للعمل بإنتاجية في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الحجم ..

حضر الحفل الرفاق و السادة الدكتور تمام العابد أمين فرع الجامعة للحزب و الدكتور عامر فاخوري رئيس جامعة البعث و الدكتور علي الجراش و الدكتور محمد العيسى نائبي رئيس جامعة البعث و الدكتور عبد الإله العبدو مدير العلاقات الدولية و العامة وعمداء الكليات وحشد من المهتمين .. 

بواسطة
ديما ياغي - تصوير يامن شرفلي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى