أخبار البلد

مطالبات شعبية باستقالة وزير التربية والتعليم الأردني أثر خطأ فادح بنتائج الثانوية العامة

مجرد خطأ فني غير مقصود في عميلة إدخال المعلومات ( أتمتة ) اقتصر على طلبة الدراسة غير النظامية ( على ذمة وزير التربية ) ، فيما كانت نتائج طلبة الدراسة النظامية صحيحة مئة بالمئة ..

حيث صدرت صباح اليوم السبت نتائج الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية، النتائج كانت قد فاجأت المواطنين وأهاليهم إذ أثبت شهود عيان أن النتائج تحتوي على أخطاء فادحة اعترف بها وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور إبراهيم بدران بعد ساعة من صدور النتائج لاحقاً للقول أن النتائج ستصدر غداً الأحد بعد تدقيقها، وكان الخطأ الغير مقصود سبباً في مطالبات شعبية باستقالة وزير التربية والتعليم الأردني عبر حملات على موقع التواصل الإجتماعي "افيس بوك" . 

إلى هذا نفى وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور إبراهيم بدران تقديم استقالته وقال: لم ولن "تأكيداً على القطعية" أقدم استقالتي ووضع الأمر بيد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين ومن ثم رئيس الوزارء سمير الرفاعي.

وأشارالوزير أن الأمر لم يكن بالخطورة التي تم تصويرها وأنه كان خطأ يتعلق بنتائج الدراسة الخاصة ولم يكن بمجموع العلامات وإنما كان بوصف النتيجة، تصريحات الوزير جاءت بعد تضخيم مواطنين للقضية واتهام الوزير وطاقمه بالتقصير في مهامهم ومطالبته بالاستقالة الفورية.

وكان قد أكد المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السيد أيمن بركات لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن الخطأ الذي حصل في نتائج امتحان الثانوية العامة ما هو إلا خطأ فني بسيط في عميلة إدخال المعلومات، اقتصر على طلبة الدراسة غير النظامية فيما كانت نتائج طلبة الدراسة النظامية صحيحة مئة بالمئة . وستبث وكالة الانباء الاردنية (بترا) بياناً حول ملابسات ذلك لاحقاً . 

بواسطة
طارق الجزائري
المصدر
زهرة سورية / الأردن - عمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى