أخبار البلد

الرئيس الأسد لموراتينوس: إسرائيل غير جادة في تحقيق السلام وكل الوقائع تشير إلى أنها تدفع المنطقة باتجاه الحرب وليس السلام

استعرض السيد الرئيس بشار الأسد مع السيد ميغيل انخيل موراتينوس وزير خارجية أسبانيا ظهر أمس تطورات الأوضاع في المنطقة وعملية السلام المتوقفة وآفاقها المستقبلية حيث أكد سيادته ان اسرائيل غير جادة في تحقيق السلام لان كل الوقائع تشير إلى أن إسرائيل
تدفع المنطقة باتجاه الحرب وليس باتجاه السلام.

وتناول اللقاء الروابط التاريخية والمتميزة التي تجمع بين سورية وإسبانيا على مختلف المستويات وما لهذه الروابط من أهمية في تعزيز التواصل بين شعوب المتوسط وكذلك آفاق تطوير العلاقات بين سورية والاتحاد الأوروبي الذي تتولى إسبانيا حالياً رئاسته الدورية.

ولفت موراتينوس إلى أن مشكلات الشرق الأوسط ستكون ضمن أولويات الاتحاد الأوروبي خلال رئاسة بلاده له مشدداً على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين إسبانيا وسورية حول مختلف القضايا التي تهم المنطقة معربا عن تقديره للدور الإيجابي الذي تقوم به سورية من أجل إحلال الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية والسفير الإسباني بدمشق والوفد المرافق لموراتينوس.

وكان الرئيس الأسد أجرى في شهر تشرين الأول الماضي في دمشق مباحثات مع رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغز ثاباتيرو تناولت تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في المنطقة والعلاقة مع الاتحاد الأوروبي وجهود السلام.

وفي الإطار ذاته، التقى الوزير المعلم نظيره الإسباني بحضور عمورة ومديري إدارات الإعلام الخارجي وأوروبا والمكتب الخاص بوزارة الخارجية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى