أخبار البلد

بدء قبول طلبات الاشتراك في مسابقة التربية وآخر موعد 25 الشهر الجاري

بدأ اليوم التقدم لمسابقة وزارة التربية لانتقاء مدرسين ومعلمي صف ومرشدين وأمناء مكتبات ومعاوني رؤساء شعب من حملة الإجازات الجامعية فى الاختصاص على الأقل حيث يتم التعيين وفق تسلسل النجاح بدءا من حملة الشهادات الأعلى دكتوراه..
ماجستير.. دبلوم تأهيل تربوي.. دبلوم دراسات عليا.. الإجازة الجامعية في الإدارات المركزية والفرعية ومديريات التربية في المحافظات ضمن الحاجة وتوافر الشاغر والاعتماد.

وتضم المسابقة وظائف مدرسين لتعيينهم في وظائف تدريسية أو معلم صف من حملة الشهادة الجامعية في الاختصاص لمواد التربية الدينية.. اللغة العربية.. اللغة الإنكليزية.. اللغة الفرنسية.. التاريخ.. الجغرافيا.. الفلسفة.. التربية الفنية.. التربية الموسيقية.. التربية الرياضية.. العلوم السياسية.. الرياضيات بكافة فروعها.. الإحصاء الرياضي.. المعلوماتية بكافة أقسامها.. الفيزياء والكيمياء.. الكيمياء البحتة من خريجي عام 2004 وما بعد نظام حديث الكيمياء التطبيقية من خريجي عام 2004 وما بعد نظام حديث .. الفيزياء.. علم الحياة البيولوجيا بكافة فروعها.. العلوم الطبيعية عدا الجيولوجيا.. الجيولوجيا التطبيقية.

كما تضم المسابقة وظائف كل من معلم صف من حملة الشهادة الجامعية في اختصاص التربية معلم صف.. رياض أطفال ومرشد نفسي تربوي من حملة الشهادة الجامعية في اختصاصات التربية نظام قديم .. علم النفس.. علم النفس الإرشاد النفسي ومرشد اجتماعي من حملة الشهادة الجامعية في علم الاجتماع وأمين مكتبة من حملة الشهادة الجامعية في الآداب قسم المكتبات.

وتشمل المسابقة وظيفة معاون رئيس شعبة من حملة الشهادة الجامعية في اختصاصات التربية المناهج وتقنيات التعليم… التخطيط والإدارة التربوية .. الآداب اللغة الإسبانية… اللغة الألمانية… اللغة الروسية .. شهادة جامعية في الإعلام… شهادة جامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية… التصوير التلفزيوني.. السينمائي .. الإخراج التلفزيوني… السينمائي .. المونتاج التلفزيوني.. السينمائي.

ويتقدم للمسابقة أبناء وبنات محافظات حلب… الرقة… دير الزور… الحسكة ومنطقتي السخنة وتدمر التابعتين لمحافظة حمص في هذه المحافظات المسجلة قيودهم المدنية فيها حصرا قبل تاريخ هذا الإعلان ضمانا لتعيينهم في محافظاتهم ويرتب الناجحون منهم في كل محافظة لوحدها لتعيينهم في هذه المحافظات وفق تسلسل درجات النجاح وتوافر الشاغر والاعتماد وتستكمل حاجات هذه المحافظات من أبناء المحافظات الأخرى.

كما يتقدم أبناء وبنات محافظات دمشق.. ريف دمشق.. السويداء.. درعا.. القنيطرة.. حمص.. حماة.. ادلب.. اللاذقية.. طرطوس في المحافظة التي يرغبون التقدم فيها من هذه المحافظات العشر ليتم تعيينهم في هذه المحافظات وفي محافظات حلب… الرقة… دير الزور… الحسكة حسب تسلسل درجات النجاح وتوافر الشاغر والاعتماد وحاجة الوزارة وفي حال التساوي بين الناجحين في درجات نجاحهم يعين الاعلى في معدل التخرج وعند التساوي في المعدل يعين الاقدم تخرجا.

وتجدر الإشارة إلى أن الأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة تتضمن صورة مصدقة عن الإجازة الجامعية والشهادة الأعلى إن وجدت التي يحملها المتقدم للمسابقة موضحا فيها معدل التخرج رقما وكتابة وثلاث نشرات استعلامات تؤخذ من مديريات التربية وترفق بالصور والطوابع المالية اللازمة ملصقة عليها وصورة مصدقة عن الهوية الشخصية أو العسكرية تدقق من العامل المسؤول في مديرية التربية.

واشترطت الوزارة على المتسابق وجوب تقديم صورة عن قيد السجل المدني تثبت أن صاحب العلاقة من المواطنين العرب السوريين منذ خمس سنوات على الأقل حيث يستثنى من ذلك مواطنو الدول العربية الذين اكتسبوا الجنسية العربية السورية قبل انقضاء مدة السنوات الخمس المذكورة أو ممن في حكمهم من العرب الفلسطينيين المقيمين في الجمهورية العربية السورية على أن تستكمل الوثائق الأخرى خلال مدة لا تتجاوز شهرا واحدا من تاريخ نشر أسماء الناجحين وذلك تحت طائلة سقوط الحق في التعيين.

يشار إلى أن آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك هو نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 25 شباط 2010 بما فيها أيام العطل الرسمية ولا تقبل الطلبات الشرطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى