اقتصاديات

مجموعة “بي اس ايه” الفرنسية تسحب 97 الف سيارة

اعلنت مجموعة بي اس ايه الفرنسية للسيارات الاثنين سحب 97 الف سيارة من طراز بيجو 107 وسيتروين سي 1 انتجت في مصنع مشترك مع شركة تويوتا احترازيا من اوروبا
بعدما كانت الشركة اليابانية قررت سحب 1.8 مليون سيارة بسبب مشكلات في دواسات السرعة.

وقالت مجموعة بيجو سيتروين في بيان "سيتم ابلاغ الزبائن المعنيين قريبا بواسطة البريد".

وقال متحدث باسم المجموعة الاثنين لوكالة فرانس برس ان "اعلى المبيعات هي في الدول الكبرى" ذاكرا منها المانيا وبريطانيا وايطاليا واسبانيا، في حين يشمل الاجراء 15400 سيارة في فرنسا.

ويتعلق قرار السحب من الاسواق الاوروبية بالسيارات من الطرازين المذكورين التي انتجت بين شباط/فبراير 2005 واب/اغسطس 2009 في مصنع كولين بالجمهورية التشيكية.

واوضحت المجموعة ان وحده "قسم من الانتاج معني "بالقرار" لانه بحسب نوعية السيارات ان كانت تعتمد على البنزين او على الديزل، يختلف نوع المكونات" المستخدمة فيها.

ويتم تجميع هذين النموذجين من السيارات التي تنتجها المجموعة الفرنسية في مصنع لتويوتا ينتج احد نماذج السيارات الثماني التي قررت الشركة اليابانية سحبها من اوروبا.

وكانت تويوتا اعلنت الخميس سحب عدد من السيارات "قد يصل الى 1,8 مليون" من اسواق اوروبا، موضحة ان القرار يشمل ثمانية نماذج من السيارات هي "ايغو" و"آي كيو" و"ياريس" و"اوريس" و"كورولا" و"فيرسو" و"افينسيس" و"راف4".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى