علوم وتقنيات

جامعة نيويورك للتكنولوجيا تستحدث مساق الاتصالات ابتداء من الفصل الحالي

استجابة لمتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية، أعلنت جامعة نيويورك للتكنولوجيا NYIT عن استحداثها تخصص الاتصالات Option Telecommunication ضمن برنامج البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات، ابتداء من الفصل الدراسي المقبل والذي سيبدأ مطلع شهر شباط ..

وقالت الجامعة في بيان لها أن مساق الاتصالات ومساق أمن الحاسوب في برنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات، يهدفان إلى رفد السوق العربية بكوادر مهنية يمكنها تلبية احتياجات وتطلعات الشركات العاملة في قطاع المعلومات.

وفي معرض تعليقه، قال د. محمد حسين الرئيس التنفيذي للجامعة في الشرق الأوسط: "تحرص الجامعة على مواكبة العلوم الحديثة ومتابعة ما يتفرع عنها من تخصصات جديدة وإدراجها ضمن مساقاتها الأكاديمية بما ينسجم مع نبض سوق الحالية ويعكس اتجاهاتها المستقبلية".

وأشار د. رائد أبو زعيتر Assistant Dean كلية الهندسة والحاسوب في الجامعة إلى أن مساق الاتصالات يتكون من عدة مقررات تعليمية منها النظرية والتطبيقية لتغطي مختلف مجالات التخصص ويشمل ذلك أجهزة الحاسوب المتنقلة والاتصالات عبر الأقمار الصناعية إضافة إلى الشبكات اللاسلكية وغيرها من المقررات الضرورية لتهيئة الطلبة دخول مجال تطوير برامج الكمبيوتر والصيانة والهندسة.

وأضاف د. أبو زعيتر: "يعد هذا المساق من المحطات البارزة بالنسبة لجامعة نيو يورك للتكنولوجيا حيث يعزز من مكانتنا البارزة كصرح تعليمي متميز على مستوى الأردن ودول المنطقة. ونحن ملتزمون تمام الالتزام بالاستمرار في الارتقاء بهذا المستوى المتميز حتى نتمكن من مساعدة خرجي جامعتنا على تلبية احتياجات السوق المتزايدة وخاصة تلك التي تتعلق بتكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات".

وتجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا الاتصالات تعد من المساقات الحديثة وهي تتمتع بتخصصية عالية، كما أنها تركز على كيفية تطوير استخدامات التكنولوجيا الحديثة لتشمل مختلف جوانب الحياة اليومية.

بواسطة
أمجد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى