سياسية

روسيا تفاجئ العالم بمقاتلات لا تكشفها الرادارات

أعلن متحدث باسم شركة سوخوي الروسية لصناعة الطائرات ان مقاتلة جديدة من إنتاجها تنتمي إلى جيل المقاتلات الخامس أتمت أول رحلة تجريبية لها بنجاح في الشرق الأقصى الروسي
ونقلت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” عن المتحدث توضيحه انه كان من المقرر أن تقوم المقاتلة بطلعتها الأولى الخميس لكن الظروف الجوية غير المواتية حالت دون قيامها بها في الموعد المحدد، ونجحت اليوم بتفيذ الرحلة التي دامت نحو 45 دقيقة.

وكانت هذه الطائرة المسماة بـ”ت 50″ ظهرت في المطار التابع لمصنع الطائرات الواقع في مدينة كومسومولسك على نهر آمور في أقاصي الشرق الروسي في 23 كانون الأول-ديسمبر الماضي حيث تحركت على ممر الإقلاع والهبوط ذهابا وإيابا.

ومن ميزات هذه الطائرة القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي والحماية.

يذكر ان مقاتلة “ت 50″ تعمل بمحركين، وتحمل صواريخ وقنابل في باطنها من أجل التخفي.

وتحتل حاوية الأسلحة التي تتسع لما يبلغ وزنه 2.5 طن، نحو ثلث حجم الطائرة، وعندما لا تكون هناك حاجة إلى التخفي يمكن للطائرة حمل المزيد من الأسلحة في الحاوية الخارجية، وفي هذه الحالة يمكنها أن تحمل من الأسلحة ما يزن 7 أطنان في الحاويتين الداخلية والخارجية.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى