سياسية

بغداد: مقتل 36 وجرح 71 بانفجارات استهدفت ثلاثة فنادق

لقي 36 شخصا على الأقل مصرعهم، الاثنين، وجرح 71 آخرون، بعدما استهدفت ثلاث سيارات مفخخة فنادق في العاصمة العراقية بغداد، وفقا لما أعله مسؤولون في وزارة الداخلية.
وقال مسؤول أمني إن الانفجارات الثلاثة وقعت بالتعاقب قرب فنادق فلسطين، وبابل والحمراء، والتي يضم بعضها مكاتب لشبكات إعلامية وصحفية.

والهجمات هذه هي الأحدث منذ يوم الأربعاء الماضي، عندما لقي اثنان من قوات الأمن العراقية مصرعهما، إضافة إلى مهاجم انتحاري، وأُصيب أكثر من 34 آخرين، بينهم 20 أفراد الشرطة، نتيجة سلسلة من التفجيرات وقعت بعدة أنحاء شمال بغداد.
 
وذكر مسؤولون في وزارة الداخلية، أن عبوة ناسفة زُرعت على جانب الطريق، انفجرت أثناء مرور دورية للشرطة العراقية في مدينة كركوك، التي تبعد حوالي 240 كيلومتراً (150 ميلاً) إلى الشمال من بغداد، صباحا.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن الانفجار أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل من أفراد الدورية، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

وفي هجوم آخر شمالي بغداد أيضاً، استهدف مهاجم انتحاري بسيارة مفخخة مركزاً للشرطة في مدينة الموصل، في حوالي 11:30 صباحاً بالتوقيت المحلي، مما أسفر عن مقتل المهاجم وجرح 30 آخرين.

وذكرت مصادر وزارة الداخلية العراقية أن الضحايا بينهم 20 مدنياً، وعشرة من أفراد الشرطة.
 
تأتي هذه الهجمات بعد أقل من يومين على هجوم شنه مسلحون عراقيون على مكتب تابع لإحدى المنظمات الإنسانية في بغداد، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين من عناصر الأمن، الاثنين الماضي.

وتشهد الساحة السياسية في العراق بعض التوترات حالياً، بعد مصادقة مفوضية الانتخابات على استبعاد نحو 500 مرشحاً من خوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في السابع من مارس/ آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى