أخبار البلد

الشرع و المعلم يبحثان ونائب وزير خارجية كوبا تطورات المنطقة

بحث السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية اليوم مع السيد ماركوس رودريغز كوستا نائب وزير الخارجية الكوبي تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وفي بلدان أميركا اللاتينية وأهمية تفعيل الجهود السياسية المشتركة ..

 بما يساهم في إنهاء الاحتلال ومشاريع الهيمنة وتحقيق الأمن والسلام الدوليين. 

وتطرقت المباحثات إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والحقوق العربية وضرورة العمل على تدعيم الموقف الدولي لإجبار الكيان الإسرائيلي على الرضوخ لمتطلبات السلام العادل في المنطقة والالتزام بقرارات الشرعية الدولية. 

كما جرى استعراض واقع العلاقات الثنائية بين سورية وكوبا وسبل دفعها إلى الأمام لخدمة المصالح والتطلعات المشتركة للبلدين الصديقين. 

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والدكتور توفيق سلوم المستشار السياسي لنائب رئيس الجمهورية والسفير الكوبي بدمشق والوفد المرافق . 

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء وصف رودريغز كوستا زيارته لسورية بأنها ناجحة وستسهم في تعزيز علاقات الصداقة القائمة موضحا أن ذلك يعني الكثير بالنسبة للتشاور السياسي القائم بين البلدين الصديقين. 

وعبر عن تقدير بلاده الكبير لمواقف سورية الثابتة في دعم نضال كوبا للحفاظ على سيادتها وفي رفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها مؤكدا وقوف كوبا إلى جانب الدول العربية في سعيها لاستعادة أراضيها المحتلة.

المعلم يبحث ونائب وزير خارجية كوبا العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في جميع المجالات

بحث السيد وليد المعلم وزير الخارجية مع السيد ماركوس رودريغز كوستا نائب وزير خارجية كوبا قبل ظهر اليوم العلاقات الثنائية الوثيقة بين سورية وكوبا وتعزيزها في جميع المجالات.
كما جرى بحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية والمستجدات على الساحة الدولية وقد تم التأكيد على استمرار التعاون بين البلدين الصديقين على كافة المستويات ومتابعة التشاور والتنسيق في المحافل الدولية.
حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية ومدير إدارة أمريكا في وزارة الخارجية والوفد المرافق لـ كوستا.

كوستا يزور دار البعث

من جهة أخرى أكد ماركوس رودريغز كوستا خلال زيارة قام بها لصحيفة البعث أهمية الإعلام الحزبي ومساهمته في ايصال رسالة ايديولوجية وسياسية واضحة.
وأشار كوستا الى تجربة صحيفة الغرانما الكوبية ودورها في إبراز صورة كوبا الحقيقية.
من جانبه استعرض الدكتور عبد اللطيف عمران مدير عام صحيفة البعث تطور عمل الصحيفة والمراحل التي مرت بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى